الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع قدسنا ينجح بتنظيم "ماراثون القدس"

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 07:59 )
القدس- معا- أنطلقت شرارة السباق من العاصمة القدس بمشاركة رمزية في حي الشيخ جراح بالمدينة وصولا لباب العامود ومن ثم أنطلق الماراثون الرسمي من جانب جدار الفصل رالعنصري في بلدة ابو ديس، العداء احمد عزام سجل أسمه في أحرف من ذهب حيث كأس المركز الاول في سباق القدس الاول الذي نظمة تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية في مدينة القدس بالتعاون مع نادي شباب العيزرية واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي، وبالتزامن مع ذكرى يوم الارض الخالد، وبرعاية الرياضي المقدسي سعيد مسك، وذلك وسط مشاركة واسعة من الرياضيين المقدسيين الشباب من محافظة القدس ، حيث وصل عدد المشاركين إلى قرابة 200 مشاركا من كلا الجنسين.

وانطلق المارثون وسط حضور رسمي ورياضي وشعبي وطلاب جامعة القدس من مجلس محلي ابو ديس، حيث انطلق بحضور باسم عريقات مدير الترتية والتعليم في ضواحي القدس وامين سر نادي العيزرية عطا جبر ورجل الاعمال المقدسي سعيد مسك ومدير عام محافظة القدس محمد عبد عريقات ورئيس نادي العيزرية يحيى بصة وامين السر عطا جبر وعضو تجمع قدسنا مصطفى حلبية مدرب الكيك بوكسينغ المعروف، وآسرة تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية ورجال الامن الفلسطيني ومسعفي الهلال الاحمر الفلسطيني وطواقم الشرطة ، وذلك بعد ان تم تنظيم كافة الامور الادارية للمتسابقين وبحضور لجنة الأشرف الفنية على السباق المختصة في العاب القوى والمنبثقة عن تجمع قدسنا.
|170198|
وأنطلق السباق بمساره المحدد من امام مجلس محلي ابو ديس متوجها إلى مفرق ابو ديس"مقطع الجدار العنصري" ومن بعدها إلى شارع القدس الرئيسي ليعبر المشاركين من امام المحلات التجارية والاسواق الرئيسية في المدينة وبعد ذلك إلى طريق "معبر الزيتون الاسرائيلي" منتهيا في مدرسة مسقط الثانوية بالقرب من نادي العيزرية.

وتمكن كافة المتسابقين من انهاء المسافة المحددة للسباق، بما فيهم مجموعة من الاطفال والفتيات الذين تراوحت اعمارهم ما بين 10-12 عاما، والذي اكملوا السباق بكافة مراحلة انتهاءا في مدرسة مسقط، حيث برز المتسابق يوسف البراهيم 12 عاما والذي كان منافسة في السباق رغم حدث سنة.

حفل التكريم:
انطلق حفل التكريم الختامي بحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ومستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس المحامي احمد الرويضي، مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس باسم عريقات، رئيس نادي العيزرية يحيى بصة، نائب رئيس تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية جمال عديلة وزأعضاء التجمع يوسف فتيحة وفارس حجازي، وآسرة التجمع والامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة والخبيرة اليابانية ماكيكو ساكوراي، ومدير شرطة ضواحي القدس الرائد نائل بدارنة وطاقم الهلال الاحمر الفلسطيني ومجلس قروي العيزرية ممثلا بالأخ جمال بصة.

وانطلق الاحتفال بكلمة ترحيبية من رئيس نادي العيزرية يحيى بصة الذي رحب بالحضور كافة وثمن الدور المميز الذي قام به تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية بتنظيم هذا المارثون، وخص بالشكر رجل الاعمال المقدسي سعيد مسك الذي رعى الماراثون.

من ناحيته وجه محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني كلمة أشاد فيها بالحراك الرياضي المقدسي الذي يقيمه وينظمه تجمع قدسنا وكافة الاندية والاتحادات المقدسية التي تسعى دائما للتأكيد على عروبة المدينة والصمود فيها، مؤكدا بأن هذا الماراثون الرياضي المقدسي يوجه رسالة قوية لرئيس بلدية القدس الذي نظم ماراثون مطلع آذار المنصرم أخترق فيه الاحياء الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي في العام 1967.
|170200|

وحيا محافظ القدس جميع من عمل ويعمل في هذه المدينة، معربا عن وقوف المحافظة مع من يعمل ويثبت في هذه المدينة التي تواجه شتى صنوف المخططات التهويدية.

فيما نقل المحامي احمد الرويضي مستشار رئيس ديوان الرئاسة لشؤون القدس تحيات الرئاسة الفلسطينية لجميع المشاركين في هذا الماراثون الذي يؤكد على عروبة المدينة والذي يحمل اسم "ماراثون القدس عاصمة فلسطين الابدية" ، ويأتي بالتزامن مع الاحتفالات التي تقام في ذكرى يوم الارض الخالد، وأشاد الرويضي بالمشاركين في الماراثون وجميع الذين عملوا على أنجاحه.

وأبرق الرويضي تحية أكبار لجميع الاسرى والمعتقلين داخل المعتقلات الاسرائيلية ، واشاد في ذكرى يوم الارض وما تمثله لنا كشعب فلسطين باق على أرضه ودزءا منا يعيش في الشتات، مؤكدا انه سيأتي اليوم ىالذي يعودون فيه لوطنهم.

ووجه جمال عديلة شكره لجميع الفعاليات الرياضية والشبابية المقدسية ومسؤولي الأجهزة الامنية والشرطة ومسعفي الهلال الاحمر الذين رافقو الماراثون، معتبرا ان معركتنا في القدس هي معركة رابحة من جميع الجهات فنحن أصحاب الارض والحق وسيبقى تجمع قدسنا يحمل راية الرياضة المقدسية ويدافع عنها.
|170201|
وأشاد عديلة بشكل خاص بالمسابقين الذين شاركوا بسباق رمزي في مدينة القدس ، خاصة المشاركين الاجانب الذين يتضامنوا بشكل دائم مع الشعب الفلسطيني.

اللجنة العليا للماراثون:
المحامي احمد الرويضي، جمال عديلة، علي حلبية، يحيى بصة، جهاد عويضة، سعيد مسك، يوسف فتيحة، عطا جبر، خالد قدورة، مفيد جبر، منير الغول، فارس حجازي، بدر ابو عصب ومنتصر ادكيدك.

النتائج..
المركز الاول: احمد عزام – مدرسة مسقط الثانوية.
المركز الثاني: محمد انيس دويك.
المركز الثالث: عوض زرعي.
المركز الرابع: سامر صندوقة.
المركز الخامس: عنان كعابنة.
المكرمين من ىقبل تجمع قدسنا:
المهندس عدنان الحسيني محافظ محافظة القدس، شرطة ضواحي القدس- الرئد نائل بدارنة، مركز الاكاديمية الرياضي: المدرب مصطفى حلبية، جمعية الهلال الاحمر- نضال جبر، اسعاف العيزرية- علاء بصة، المصور الصحفي: عطيه بصة، كشافة نادي شباب العيزرية- محمود فرعون وائتلاف شباب العيزرية.

الفتيات المكرمات:
ساره عوني ربايعة.
اسيل الجهالين.
سرين حميدي.

ميدالية اصغر متسابق:
يوسف ابراهيم.

شكر خاص:
رجال الامن الفلسطيني
الدفاع المدني
الهلال الاحمر الفلسطيني
كادر محافظة القدس في العيزرية ممثل بمحمد عبد عريقات
الاجهزة الامنية في بلدتي ابو ديس والعيزرية
مجموعة كشافة نادي شباب العيزرية. |170202|