الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثانية الجنوب: دورا تهزم جورة الشمعة بثلاثية نظيفة

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 08:57 )
الخليل- معا- هيثم الدرابيع- في لقاء قوي مثير احتضنه استاد الخضر الدولي وضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب استضاف فريق جورة الشمعة شقيقه شباب دورا وانتهى اللقاء لمصلحة الضيوف شباب دورا وبنتيجة كبيرة وبواقع ( 3 – 0 ).

أحداث المباراة:
الشوط الأول
بدأت المباراة بجس نبض بين الفريقين ، وبحذر شديد من كلا الفريقين ، وبعد الدقيقة العاشرة بدأت المباراة تأخذ طابع الندية والإثارة بين الفريقين حيث نشطت الجهة اليمنى لشباب دورا عبر المخضرم شاهر حماد الذي انطلق بأكثر من كرة من جهته، وكذلك كان لتحركات أحمد صلاح أثر كبير في تشكيل خطورة على مرمى جورة الشمعة ، في المقابل جورة الشمعة هددت مرمى نعيم عبر المبدع عمر إبراهيم الذي لم يكن موفق في هذه المباراة الدقيقة 22 النجم محمد أبو الرز يرسل كرة ذكية للمنفرد شاهر حماد الذي وصل للكرة قبل الحارس ليضعها بذكاء على يمين الحارس ليعن ميلاد الهدف الأول لشباب دورا وسط فرحة كبيرة في المدرجات الديراوية.

بعد الهدف تحرك لاعبو جورة الشمعة بغية تعديل النتيجة ولكن صلابة الدفاع بقيادة الفنان محمد بشارة وصهيب الدرابيع ومحمد سامي وذاكر أبو راس ومن خلفهم الحارس نعيم أفشلت كل محاولات نعيم و عمر إبراهيم وفادي.

عاد أبناء أبو مقدم للضغط على مرمى الجورة عبر أحمد صلاح الذي هيأ أكثر من كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء ليبعدها الدفاع بقيت النتيجة والأداء على حالهما دون تغير لينتهي الشوط الأول بتقدم دورا ( 1 – 0 ).

الشوط الثاني:
شوط من نار كان وخاصة من قبل الضيوف دورا الذي سيطروا على وسط الميدان وكانت أول الفرص لدورا في الدقيقة العاشرة عندما انطلق وسام الدرابيع من الميسرة ليمر من أكثر من لاعب ليرسل كرة لأحمد صلاح الذي أصبح وجها لوجه مع الحارس ولكن أحمد سدد كرة صدها الحارس.

استمر الضغط من قبل دورا ، ومن هجمة مرتدة محمد أبو الرز يرسل كرة ذكية لأحمد صلاح المنفرد الذي سدد كرة ضعيفة مرت على يسار الحارس ، أول الفرص للجورة كانت في الدقيقة 22 بتسديدة قوية ولكنها علت العارضة.

الدقيقة 28 شهدت انطلاقة من البديل إبراهيم الحامدي ( إبرا ) نجم شباب دورا انطلق من الميمنة ليسدد كرة التقطها الحارس بصعوبة ، استمر الضغط لدورا ، لتصل الكرة في الدقيقة 38 لمحمد أبو الرز لينطلق كالسهم من وسط الملعب ليراوغ أكثر من لاعب ويرسل كرة لأحمد صلاح الذي كسر مصيدة التسلل لينفرد بالحارس ليسدد كرة قوية استقرت على يمين الحارس والهدف الثاني لشباب دورا.

الدقيقة 42 شهدت تبديل لدورا بخروج نجم المباراة من دون منازع الموهوب أحمد صلاح ليحل مكانه اللاعب زياد سويطي ، وفي الدقيقة 44 هجمة منسقة لجورة الشمعة لتقليص النتيجة ولكن براعة نعيم حارس دورا أفسدت الهجمة للجورة.

وفي الوقت بدل الضائع زياد سويطي يستلم كرة عند حافة منطقة الجزاء ويسددها قوية لتسكن الشباك وهدف رائع لدورا.

لتنتهي المباراة بفوز شباب دورا على جورة الشمعة ( 3 – 0 ).

وبهذا الفوز يرفع شباب دورا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث وينتظر شباب دورا قرار الإتحاد بخصوص مباراته مع الفوار ، وفي حال قرر الإتحاد تخسير الفوار فإن رصيد دورا يصبح 23 نقطة وتقلص الفارق مع صاحب المركز الثاني الجمعية إلى نقطتين.