الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: مجموعة كشافة العائلة المقدسة تحتفل بتدشين أفرادها

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 09:06 )
رام الله- معا- عماد فريج- احتفلت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية-دير اللاتين رام الله، مساء الجمعة، بتدشين أفرادها الجدد وتنصيب عدد من القادة، وذلك بحضور واشراف الهيئة الادارية في مفوضية الكشاف والمرشدات الفلسطينية في محافظة رام الله.

وبدأ الحفل بقراءة من الانجيل المقدس تلاها الأب فرح بدر، ثم عزفت فرقة القرب في المجموعة النشيد الوطني الفلسطيني ووقف الجميع دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء وخاصة شهداء الحركة الكشفية في فلسطين.

وألقى المرشد الروحي للمجموعة وراعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله الأب فيصل حجازين، كلمة رحب فيها بالحضور، ومشيداً بالانجازات التي تحققها مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية.

وقال الأب حجازين:"يتصادف هذا الاحتفال مع يوم عظيم للشعب الفلسطيني هو يوم الأرض، وأنتم أيها الكشاف أبناء هذه الأرض، تضحوا من أجلها وتعطوها كل ما عندكم".

بدوره، أكد القائد محفوظ قاحوش في كلمة المفوضية الكشفية، على أهمية الكشاف في المجتمع ودوره الكبير في تهذيب الشباب وتطويرهم وصقل مهاراتهم. وهنأ قاحوش، مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية على تقدمها الدائم ودعمها المتواصل للحركة الكشفية في رام الله وفلسطين، مباركاً للأفراد الجدد على تدشينهم.

وجرت مراسم تنصيب القادة وتدشين الأفراد الجدد، باشراف أعضاء الهيئة الادارية للمفوضية الكشفية، حيث قام القادة والأفراد بتجديد عهدهم الكشفي أمام العلم الفلسطيني.

وفي ختام الحفل، وجه قائد المجموعة عصام مغنم شكره للأب فيصل حجازين وللمفوضية الكشفية ولكافة من يساهم في دعم مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية.

كما شكر الأهالي على ثقتهم الكبيرة التي يولوها للقادة المسؤولين عن أبنائهم. وهنأ كافة الأفراد والقادة المدشنين، مشيراً الى أن المجموعة ستواصل عملها وعطائها في خدمة الوطن والمجتمع والكنيسة.

وتخلل الحفل فقرات موسيقية قدمتها فرقة العزف على القرب. وتولى عرافة الحفل القائد جميل اسعيد.

والجدير ذكره أن مجموعة كشافة العائلة المقدسة تأسست عام 1996 على يدي الأب الراحل لويس فافرو. وتعتبر من المجموعة الرائدة في مدينة رام الله.