الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة تشجبر في قرية جحر الديك التي دمرت خلال الحرب

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 09:43 )
غزة- معا- نظم مركز البرامج النسائية النصيرات بالتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم دير البلح و مخيم بالنصيرات، وجمعية مركز المغازي الثقافي،و برعاية المركز الفلسطيني لمصادر المواطنة وحقوق اللاجئين (بديل)، حملة تشجير في قرية وادي غزة (جحر الديك).

وتوجه حشدٌ من مخاتير ووجهاء وشخصيات إعتبارية ونساء وأطفال وشباب إلى حدود قرية وادي غزة (جحر الديك)، والتي تعرضت لإجتياحات الآليات العسكرية في الحرب الأخيرة على غزة، وخلال الفعالية تلت رئيس مجلس إدارة مركز البرامج النسائية- النصيرات- السيدة تحرير الحاج بيان جماهيري أكدت فيه على أن الواقع الذي تسعى سلطات الاحتلال الاسرائيلي لفرضه لا يمكن أن يستمر لأن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله ومقاومته بكافة الأشكال التي كفلها القانون الدولي.

ورفعت مجموعة من الشعارات التي تنادي بالحق الكامل في الأرض وتعزيز دور الهوية الفلسطينية في تثبيت الحقوق والحريات للأفراد، و"الفلسطينيون هم أسياد الأرض وملاكها باقون فيها كبقاء شجر الزيتون".

وقام الأطفال المشاركين بتطيير بالونات بألوان العلم الفلسطيني والتي تحمل أسماء للشهداء الذين سقطوا يوم الأرض و ذلك تأكيداً على عروبة المقدسات والأراضي الفلسطينية وتشبُث أبناء الشعب بحق العودة، كما وزعت نسخة من البيان علي المشاركين وتوزيع الملصق الذي تم طباعته.