الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء حول الدراما وكتابة القصة القصيرة لاطفال مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 10:25 )
القدس-معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط لقاء حول الدراما وكتابة القصة القصيرة، لطلبة مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأولى، وذلك في إطار أنشطة مشروع إنقاذ الطفل من خلال حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية (NDC).

وجاء اللقاء بهدف التفريغ النفسي عن الأطفال الذين يعانون من ضغوطات نفسية وإجتماعية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الأطفال، حيث تم تدريب الأطفال المشاركين على كتابة القصة والتمثيل.

وقام الأطفال المشاركين بكتابة القصص القصيرة التي تعبر عن معاناتهم والضغوطات التي يعانون منها، إضافة الى مواضيع حول العنف، فيما بدأت الورشة بتمارين إحماء للأطفال لكسر الحواجز.

كما قام الأطفال بتمثيل القصص التي قاموا بكتابتها، فيما تخلل الورشة ألعاب تربوية تركزت على ثقافة اللاعنف، والسلوكيات الإيجابية من أجل المساهمة في التعبير وحرية المشاركة في الفعاليات والأنشطة المجتمعية.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز أن هذا اللقاء تأتي ضمن سلسلة لقاءات ينفذها المركز النسوي ضمن مشروع إنقاذ الطفل وذلك من أجل غرس الشعور بالمسؤولية لدى الأطفال إضافة الى إتاحة الفرصة أمامهم من أجل حرية التعبير ونبذ العنف من خلال الدراما والفن وغيرها من أشكال التعبير المتعلقة بمبادئ حقوق الإنسان.