الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحضيرا لموسم الحج: وزير أوقاف المقالة يلتقي أصحاب مكاتب الحج

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 10:31 )
غزة-معا- التقي وزير الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة أ. د. صالح الرقب في قاعة الشيخ حمدي مدوخ بمقر الوزارة بأصحاب مكاتب وشركات الحج والعمرة وذلك بهدف التحضير لموسم الحج للعام 1433هـ, جاء ذلك بحضور مدير الحج والعمرة أ. سالم عبد العال ومدير عام الأملاك أ. منذر الغماري.

وخلال كلمة له رحب وزير الأوقاف بالحضور الكريم, مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به شركات الحج والعمرة في خدمة حجاج بيت الله الحرام وأضاف: "إن خدمة الحجاج عبادة نتقرب بها إلى الله, فيجب أن تتوفر في هذه العبادة صفة الإخلاص لتحصيل رضا الله فأخلصوا عملكم لكي تنالوا الأجر والثواب", مطالباً إياهم بضرورة التعاون مع وزارة الأوقاف لإنجاح موسم الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج فلسطين.

وتابع :" من غير المشروع أن يتخلل العمل في خدمة الحجاج بعض التصرفات التي لا يرضى الله عنها", منوهاًَ إلى أن التنافس مطلوب في طاعة الله لقوله "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون", مشيراً إلى أن التقارير الخاصة بموسم العمرة تشير إلى نتائج ايجابية.

واستعرض د. الرقب بالتفصيل الشروط التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف لبدء التسجيل لموسم الحج الحالي, وحول قرعة العام الحالي أكد الرقب أن القرعة ستراعي من سجل للحج أكثر من مرة وكبار السن والمرضى، لافتاً إلى أن القرعة ستكون علنية أمام وسائل الإعلام، معرباً عن أمله في أن يتوحد الشعب على ما يحبه الله ويرضى.

من جهته تحدث عبد العال عن كيفية التسجيل وآليته, مشيراً إلى أنه سيتم تسليم رابط لأصحاب الشركات وكلمة سر خاصة بصفحة كل شركة, من خلال برنامج محوسب صممته الوزارة داعياً أصحاب الشركات بضرورة التمتع بحس المسئولية خلال هذا الموسم والوقوف على العديد من الأخطاء السابقة للعمل على تصويبها للخروج بأعلى معدلات النجاح ورسم صورة طيبة عن حجاج فلسطين.