الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي تنظم لقاءات ومحاضرات في نابلس

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 11:28 )
نابلس- معا-نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس عدة محاضرات ولقاءات لعدد من منتسبي المؤسسة الأمنية ولطلاب المدارس.

وتحدث مدير التوجيه السياسي العميد أبو ربيع وكادر التوجيه السياسي عن ذكرى يوم الأرض وهبة الشعب الفلسطيني في داخل أراضي عام 1948 في وجه الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته من تنكيل وتهميش ومصادرة الأراضي والتضييق على السكان العرب الفلسطينيين.

وأشار كادر التوجيه السياسي أن يوم الأرض يمثل رمزا للشعب الفلسطيني ومفصلا مهما في تاريخ النضال الوطني، حيث استطاع أن يثبت أبناء الشعب الفلسطيني في داخل الخط الأخضر أنهم لن يذوبوا في ثقافة الاحتلال وعنصريته ولن يرضخوا للأمر الواقع ولقوة الظلم والقهر والاحتلال.

ومن جانبه أكد العميد محمد نصر أبو ربيع أن الشعب الفلسطيني هو شعب موحد أينما وجد ومهما بعدت المسافات وفي جميع أماكن تواجده ويستطيع أن يدافع عن هويته وكرامته وأرضه وحقوقه مهما طال الزمن ومهما عظم جبروت الاحتلال ، وأشار أن يوم الأرض يمثل ذكرى عطرة ترسخت كرمز وطني في قلوب الشعب الفلسطيني.

وقال العميد أن الجميع بحاجة إلى التماسك والتضامن والوحدة في سبيل تحقيق أهداف وأحلام الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الوضع السياسي الراهن، وأكد أن الكل الفلسطيني يقف خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن.