الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية الأساسية للاناث تنفذ عدد من النشاطات بنابلس

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 12:25 )
نابلس- معا- عقدت المدرسة الإسلامية الأساسية للإناث لقائها المعتاد والمتواصل للفصل الدراسي الثاني مع ذوي الطالبات من الصف الأول وحتى الثامن الأساسي لتجديد التواصل دوماً ودعماً للمسيرة التعليمية والتعلمية حيث عقد هذا الاجتماع لتهيئة زهرات الإسلامية لامتحانات نصف الفصلية.

وكان اللقاء بحضور الأستاذ محمد صلاح المرشد التربوي لمادة الرياضيات حيث شارك الأمهات في الاستماع لآراء وتوصيات المعلمات حول بناتهن وتم ذلك رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول و السيد سعيد هندية اللذان شاركا الأهل ولاحظا فرحهم بهذا اللقاء حيث عبر الأهالي عن رضاهم على مستوى طالباتنا الأكاديمي وخاصة بعد النجاح الذي أحرزته مدرستنا في الامتحانات الموحدة على مستوى المديرية.

ومن الأنشطة المتميزة التي قامت بها المدرسة لطالباتها بأن نظمت زيارة وفد من البنك العقاري المصرفي العربي للمدرسة حيث زار وفد من العاملين في البنك العقاري المدرسة الإسلامية.

ورحبت مديرة المدرسة خضرة أبوعرب بهم حيث تم إلقاء محاضرة بمناسبة أسبوع الطفل المصرفي وكانت المحاضرة التثقيفية مع طالبات الصف الثامن حول البنوك والحسابات وسلطة النقد الفلسطينية وما تقدمه من إشراف وتنظيم ومراقبة عمل البنوك ومؤسسات الإقراض المتخصصة وشركات الصرافة، وقاموا بتوزيع البروشورات الخاصة بالبنك وما تتولاه سلطة النقد من مسؤولية إصدار العملة الوطنية ووضع السياسة النقدية.

لاهتمام المدرسة بصحة طالبتها اختتمت أنشطها بمحاضرة حول الغذاء والصحة ألقتها أخصائية التغذية في مدرسة الإناث، واستقبلت طالبات الصف الرابع الأساسي.

وقامت لينا ابو ارميلة التي تعمل في المستشفى الوطني ورافقتها مديرة المدرسة الإسلامية للإناث ومعلمة اللغة العربية بإلقاء كلمة عن أهمية الغذاء الصحي وضرورته في حياة الإنسان ومن دونه يفقد نشاطه ويصبح بعد فترة عاجزاً عن الحركة والعمل، وتحدثت أيضا عن مصادر الغذاء وأهمية التنوع فيه واحتواءه على المواد الأساسية من بروتينات وفيتامينات وماء وكربوهيدرات والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه ليكسب جسم الإنسان مناعة ضد الأمراض وركزت كذلك على تناول التمر لما له من فوائد كثيرة و على تناول وجبة إفطار خفيفة قبل المجيء للمدرسة، والتخفيف من المواد التي تحتوي على الملح والسكريات والنشويات لأنها تسبب الكثير من الأمراض كالسمنة، وأكدت كذلك على دور الرياضة لسلامة أجسامنا.

وانتهت تلك الانشطة برصيد كبير من المعلومات للطالبات ، حيث عبرن عن فرحتهن وأبدين استعدادهن لتطبيق النصائح اللتي حصلن عيها ، وطلبن الإكثار من هذه المحاضرات التي تدعم فكرهن وتجيب عن أسئلة طرحت في أذهانهن دون إجابة.