السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تدين اتهام محمد دحلان بمسؤولية محاولة اغتيال هنية

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 12:46 )
بيت لحم- معا - دان الناطق الإعلامي لمنظمة الشبيبة الفتحاوية منير الجاغوب، التصريحات الصادرة عن قادة حركة حماس، باتهام محمد دحلان بأنه وراء ما حدث أمس الخميس لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء اسماعيل هنية، في معبر رفح البري.

وحمّل المتحدث قيادة حماس المسؤولية الكاملة عن حياة محمد دحلان، قائلا :"أن هذا الاتهام هو اتهام حقير وخارج عن جميع الأخلاقيات" على حد تعبيره.

وقال المتحدث " أن المصري لم يجب على سؤال الصحفي الذي قال له كيف عرفتم ان من أطلق الرصاص هو من حرس الرئيس، علماً بأن إطلاق النار والفوضى تمت من قبل عناصر القوة التنفيذية وكتائب القسام"، وان المصري كعادته لف ودار - على حد تعبير الجاغوب- ولم يجب على سؤال الصحفي، واخذ يتحدث عن الجولة الناجحة لرئيس وزرائه الذي اعتذرت اغلب الدول عن استقباله، والتي كان من أهمها الممكلة العربية السعودية".

وأضاف المتحدث أن من أطلق الرصاص على أطفال غزة الآمنين هو نفسه من أطلق الرصاص على موكب إسماعيل هنية، ليثير البلبلة في الساحة الفلسطينية، مشيرا أن قوة حرس الرئاسة هي قوة شرعية وفلسطينية الأصل والانتماء، ولقد خاضت جميع حروب الثورة الفلسطينية وهي رأس العمل الوطني ولكن القوة التنفيذية التي تم استحداثها مؤخراً تضم بين صفوفها الكثير من العناصر المشبوهة وغير المدربة التي تهوى العبث بالسلاح، على حد تعبيره.

وقال المتحدث: " أن حركة فتح والمناضل محمد دحلان سيبقون من الركائز الأساسية في بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".