الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية تعقد لقاءها السنوي

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا- عقدت الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية لقاءها السنوي الأول بحضور القنصل الأمريكي العام في القدس دانيروبنستين، ومشاركة عدد كبير من شخصيات الأعمال الفلسطينيين وأعضاء الغرفة، في فندق الموفمبيك بمدينة رام الله.

وشارك في الحفل كبرى الشركات الفلسطينية، ووفد من القنصلية والسفارة الأمريكية، وأعضاء الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية.

وقدم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية، سعيد برانسي عرضا تفصيليا لاستراتجية الغرفة للعام الحالي والتي تسلط الضوء على أهمية وصول الشركات الفلسطينية للسوق الأمريكي، وتوطيد العلاقات التجارية بين الطرفين، إضافة لتعزيز دور الغرفة التجارية في السوق الفلسطيني عبر دعم الأعضاء وزيادة عددهم.

وقال القنصل الأمريكي العام في القدس، السيد دانيال روبنستين: "إن القنصلية تتطلع للقطاع الخاص الفلسطيني للتعاون المشترك فيما بيننا، ونعتز بصداقتنا معه".

وأضاف روبنستين أنه من الرائع وجود غرفة تجارة فلسطينية أمريكية مشتركة، تساهم في تقديم المساعدات والتسهيلات للشركات الفلسطينية، ما يساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتطويره، لبناء المؤسسات الفلسطينية وتدعيمها، كما وأكد على دعم القنصلية الدائم للغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية، السيد سعيد برانسي "إن هذا اللقاء جاء بهدف تطوير وتمتين العلاقة بين شركات القطاع الخاص الفلسطيني والقنصلية الأمريكية العامة، خاصة أن الغرفة التجارية تجمع بين الطرفين الفلسطيني والأمريكي".

وأعرب برانسي عن شكره الجزيل لكافة الشركات الفلسطينية لتلبية الدعوة، واصلا شكره للقنصل الأمريكي على حضوره ولقائه مع شخصيات الأعمال الفلسطينيين، معبرا عن أمله بمزيد من التعاون والتنسيق بين كافة الشركات مع الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية لتقديم كافة التسهيلات والمساعدات التي يحتاجونها، آملا أن تجسد الاستراتيجية الجديدة آليات عمل من شأنها دعم الاقتصاد الفلسطيني من خلال دعم شركات القطاع الخاص والتي تعتبر العمود الفقري لاقتصادنا الوطني.

وتخلل اللقاء تكريم عدد من الشركات الفلسطينية الداعمة للغرفة التجارية، وهي شركة الاتصالات الفلسطينية ، الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أبيك) ، شركة غرغور للسيارات، شركة صفد ، شركة كتر بيلر ، و الشركات الداعمة للحفل : شركة يونيبال للتجارة العامة ، شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، شركة واصل، شركة بال عقار، شركة غرغور ، و وشركة BCI. كما كرمت الغرفة التجارية رؤسائها السابقين، السيد حنا سنيورة المؤسس والرئيس الأول للغرفة، والسيد كريم شحادة الرئيس السابق للغرفة التجارية.

من الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تعقد الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية سلسلة من اللقاءات والفعاليات لتجسيد التواصل ما بين أعضائها والجهات المعنية خلال العام الجاري.