الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

أول فتاة فلسطينية: نورد داوود تنال رخصة قيادة الدراجات النارية

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 19:06 )
رام الله - معا - محمد أبو عرام -تمكنت المتسابقة نور داوود من الحصول على رخصة قيادة الدراجات النارية ذات السعة العالية والتي تمكنها من خوض غمار سباقات الدراجات النارية سواء الجبلية أو العادية.

وتعتبر داوود أول متسابقة فلسطينية تنال رخصة قيادة الدراجات النارية والتي بدورها أكدت استعدادها التام للمشاركة في أي سباق خاص بالدراجات النارية خاصة أن التسابق في الدراجات النارية تعتبر إحدى الهوايات الرياضية.

وبينت بأنها تتطلع للمشاركة في بطولة دبي كأول مشاركة في بطولة سباقات الدراجات النارية وبعدها للمشاركة في بطولة المغرب.

من جهة أخرى تستعد نور داوود للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات والتي ستنطلق منتصف شهر أيار القادم، حيث قامت بتعديل سيارتها الخاصة من نوع BMW بعد أن تمكنت من إحضار قطع التعديل الرسمية من ألمانيا ويشرف على تعديل السيارة وتجهيزها من كافة النواحي لتصبح الأولى من نوعها في فلسطين، كراج ماهر البشتاوي والذي بدورة أكد بأن السيارة سيتم تسليمها للمتسابقة نورد داوود في منتصف هذا الشهر بعد أن يتم استكمال كافة مراحل الإعداد والتعديل، وبين بأن السيارة هي الأولى من نوعها خاصة أن القطع المعدلة هي مصممة لسباقات سرعة السيارات من الشركة الأم في ألمانيا.

والجدير ذكره أن المتسابقة نورد داوود شاركت في الجولة الأولى من بطولة الأردن لسباقات سرعة السيارات وتمكنت من الحصول على المركز الأول على الفئة الثالثة والتي شارك فيها نخبة المتسابقين الأردنيين.

وتعتبر داوود رياضية تمارس معظم أنواع الرياضة خاصة كرة القدم النسوية والتنس الأرضي والسباحة وسباقات سرعة السيارات يضاف لها أيضا سباقات الدراجات النارية بعد نيلها رخصة القيادة.

وأعرب خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني للسيارات والدراجات النارية عن سعادته وسعادة أعضاء الاتحاد للمتسابقة نور بمناسبة حصولها على رخصة قيادة الدراجات النارية والتي تعتبر الأولى في فلسطين.

وأكد قدوره بأنه سيعمل خلال الأيام القادمة على تأمين معسكر تدريبي للمتسابقة نور داوود في الإمارات ، حيث أجرى اتصالاً هاتفيا مع المتسابق باسل شحيبر بطل فلسطين في سباقات الدراجات النارية فئة 250 CC جبلي والذي بدورة رحب باستضافة المتسابقة نورد داوود في الإمارات وتوفير كل احتياجات المعسكر التدريبي وتهيئة المتسابقة للمشاركات الخارجية