الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب الجوع .. جنود اسرائيليون يحتجزون شاحنة تموين عسكرية

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 11:08 )
بيت لحم- معا- احتجز جنود احتياط يخدمون في قاعدة لقوات الاحتلال شمال الخليل قريبة من مستوطنة كرمي تسور شاجنة تموين عسكرية، ومنعوها بأجسادهم من مغادرة القاعدة، بحجة ان المواد الغذائية والطعام داخل القاعدة لا يكفيهم .

ونقلت موقع يديعوت احرونوت الالكتروني الناطق بالعبرية عن جنود الاحتياط قوله بان الشاحنة التي حضرت اليوم الاحد للقاعدة لتزويدها بالمواد التموينية كادت ان تدهس احدهم اثناء محاولتهم منعها مغادرة القاعدة.

ويدعي الجنود وفقا للموقع الالكتروني بانهم تقدموا الشهر الماضي بشكوى تتعلق بالنقص في الطعام والغذاء المقدم لهم لكن شكواهم ذهبت ادراج الرياج، ولم تجد اذانا صاغية لدى قادتهم فقرروا صباح اليوم عدم السكوت واتخذوا قرار باحتجاز شاحنة التموين.

وافاد شهود عيان " من الجنود "بان الشاحنة المختصة بتوزيع التموين على عدة قواعد همت بالخروج من القاعدة المذكورة لاستكمال مهمة التوزيع لكن جنودا من القاعدة اغلقوا طريقها، ما فجر مواجهة بينهم وبين احد الجنود المرافقين للشاحنة التابعة لقسم التكنولوجيا والخدمات الوجيستية ولم تنته المواجهة الا بعد تلقي الجنود وعدا قاطعا من لواء " عصيون " العسكري بحل مشكلتهم الغذائية .

واخيرا غادرة الشاجنة القاعدة على وقع مواجهة وفوضى عمت المكان وشملت تدافعا كبيرا بين الجنود وتبادل للشتائم وحين حاول جنديا ان يقف على مدخل القاعدة لمنع الشاحنة من الخروج واصل السائق طريقه وكاد ان يدهس الجندي لو لم يبتعد في اخر لحظة من امامها.