الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن تكرّم هيلين توماس

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 22:36 )
واشنطن-معا- أقامت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن حفل تكريم للصحفية والكاتبة الأمريكية من أصل لبناني هيلين توماس.

وأقيم حفل التكريم في منزل السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن لتكريم مسيرة توماس الطويلة في مجال الصحافة والكتابة التي طالما دافعت فيها عن القضية الفلسطينية.

وحضر حفل التكريم مجموعة من السفراء والدبلوماسيين وممثلين عن السفارات العربية، وصحفيين ورؤساء جمعيات حقوقية أمريكية وعربية في الولايات المتحدة. هذا وكانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي هي ضيف شرف الحفل حيث قامت بتقديم ميدالية تقدير للسيدة توماس بالنيابة عن الرئيس محمود عباس.

كما قام السفير عريقات بتقديم شهادة تقدير لتوماس باسم المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن. وأشاد في كلمته بانجازات السيدة توماس التي تحدّثت دائماً عن حق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير وكانت الصحفية الأكثر جرأة في طرح القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط حيث كانت ولا تزال من أهم وأقدم مراسلي البيت الأبيض.

ثم شكر السفير عريقات توماس بالنيابة عن جميع الفلسطينيين في الوطن والشتات وأكد على مدى أهمية كل ما طرحته توماس عن حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة على الساحة السياسية الأمريكية.

كما وشكرت الدكتورة حنان عشرواي توماس وأبلغتها تحية وتقدير الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على كل ما قدمته وأضافته للقضية الفلسطينية في الغرب.