الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- الإغاثة الطبية الفلسطينية تنظم يوما مفتوحا

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 10:23 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في مدينة بيت لحم يوميا مفتوحا تضمن عدة فقرات مميزة بمناسبة عيد الام، ويوم المرأة العالمي ويوم الأرض وذلك في مقر الإغاثة الطبية شاركت فيه النساء المستفيدات من دورات الإسعاف من مختلف مناطق المحافظة ومجموعة من طالبات كلية المستقبل إضافة لعدد من متطوعي وموظفي الإغاثة الطبية.

وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمتها السيدة أمل قمصية من جمعية الإغاثة الطبية التي بدروها شكرت كل من ساهم في اخراج الاحتفال الى حيز التنفيذ خاصة طالبات كلية المستقبل، وقدمت تهانيها الحارة للأمهات بمناسبة عيد الام ويوم المرأة العالمي حيث أوضحت دور الأم في تربية الأبناء لترسيخ مبادئ الحب، الحنان، الإخلاص، الصدق، الرأفة للنهوض بمجتمع يحترم كل شخص فيه الشخص الأخر.

وقد تتضمن هذا اليوم العديد من الفقرات قام بتقديمها مجموعة من طالبات كلية المستقبل من خلال عرض بسيط عبر البوربوينت أوضحن فيه لماذا الثامن من أذار؟ وما يحمله من معاني لحقوق المرأة في العالم عامة وفي المجتمع الفلسطيني بشكل خاص إضافة لحديثهن عن مكانة الأم خاصة لدى الابناء، فمن الضروري جدا احترامها وتقدريها في كل الحالات والاحوال، كما تم توضيح أهمية يوم الأرض وما يعنيه فهو أحد أهم الثوابت لما تحمله هذه الذكرى من دلالات ومعان ثورية هي تجسيد للإرادة الوطنية والرباط الروحي الوثيق بين الإنسان الفلسطيني وأرضه، وهي عنوان للتضحية والمقاومة.

وتحدثت صابرين عبيد الله من الإغاثة الطبية عن أهمية تربية الأبناء وكيفية إيصال رسالة ناجحة لهم عبر إستخدام اللغة المناسبة من خلال تمرين بسيط أوضح كيفية استخدام المهارات الحياتية كاستخدام لغة الجسد فهي لغة مشتركة بين كافة الشعوب وتستخدم مع جميع شرائح وفئات المجتمع بغض النظر عن اللون، الجنسية،العرق،الفئة العمرية ............. إلخ.

وفي نهاية النشاط تقدمت السيدات بتقديم جزيل الشكر والتقدير لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينة على استمرارها بتقديم أنشطة نوعية لهم وقد ناشدت أمهات شبكة أصوات المشروع المشترك بين جمعية الإغاثة الطبية والفلسطينة والمؤسسة السويدية على ضرورة استمرارية عمل الشبكة من أجل البقاء على مسيرة المطالبة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية.

وختم اليوم المفتوح بإفطار صحي جماعي تم تحضيره من قبل المشاركات في هذا اليوم.