الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تعبر عن اعتزازها بالنجاح الذي حققنه العاملات الصحيات

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 10:42 )
رام الله- معا- عبرت الاغاثة الطبية الفلسطينية عن اعتزازها بالنجاح الباهر الذي حققنه العاملات الصحيات في كلية صحة المجتمع التابعة باجتيازهن امتحان مزاولة المهنة وحققن نسبة نجاح بلغت 99.2% .

واعرب رئيس جمعية الاغاثة الطبية الدكتور مصطفى البرغوثي عن اعتزازه بالدور الطليعي الذي قامت به الكلية منذ انشائها قبل 25 عاما في تكريس مهنة العاملة الصحية فيما يمثل سابقة وانجازا طليعيا على مستوى الشرق الاوسط .

واضافت الاغاثة الطبية ان كلية صحة المجتمع فيها ومن خلال مسيرتها كرست مهنة العاملات الصحيات باعتبارها مهنة رئيسية في النظام الصحي الفلسطيني رسميا وشعبيا مما جعل فلسطين في مقدمة مصاف الدول التي تؤمن بالصحة المجتمعية .

وهنأت الاغاثة بكافة هيئاتها العاملات الصحيات باسمه وباسم مجلس الادارة ومدراء المناطق والعاملين والمتطوعين في الاغاثة الطبية على هذا النجاح الباهر معربة عن شكرها لوزارة الصحة ولدائرة الترخيص فيها على تعاونها مع الاغاثة ونقابة عاملات صحة المجتمع في تحقيق هذا الانجاز.

واضافت الاغاثة الطبية ان فكرة انشاء كلية صحة المجتمع انبثقت من الادراك لطبيعة الظروف التي يعيشها شعبنا وان الكلية اصبحت اليوم صرحا علميا شامخا.

واشارت الاغاثة الى انها اتبعت منهج تلمس حاجات الناس الصحية وخلق النماذج الافضل من حيث الكفاءة والنوعية والتصدي لسياسات الاحتلال وانشاء برامج صحية متنوعة مثل صحة المراة والامراض المزمنة والتاهيل وغيرها وتكريس القيم الصحيحة واحترام كرامة الانسان وتكريس قيمة الالتزام الوطني .

واوضحت الاغاثة ان افواج العاملات الصحيات اصبحن الان يعملن في مجتمعاتهن ويساعدنها ويقدمن الخدمة الصحية المتميزة.