الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشئون الاجتماعية بالمقالة تنظم لقاء مع لجان أحياء محافظة رفح

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 10:53 )
غزة-معا- نظمت وزارة الشئون الاجتماعية بالحكومة المقالة بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة رفح لقاء مع رؤساء لجان الأحياء ورؤساء البلديات في مقر مديرية المحافظة.

وترأس اللقاء أ.عمر الدربي الوكيل المساعد في الوزارة، بحضور أ.أسامة شرف مدير دائرة الجمعيات في قطاع غزة، ومديرة مديرية رفح أ.حياة أبو العمرين وذلك بهدف تكوين لجنة تنسيقية من رؤساء لجان الأحياء والبلديات في رفح ، لترصد الحالات الاجتماعية المهمشة والتي بحاجة ماسة إلى مشاريع إنسانية ضرورية للحياة، ومن ثم تقوم اللجنة برفع هذه الحالات إلى وزارة الشئون الاجتماعية ، لتقوم بدورها بالتنسيق مع المؤسسات الداعمة، لتتبنى من جانبها تنفيذ تلك المشاريع.

وفي سياق حديثه لرؤساء اللجان، قال الوكيل المساعد أ.عمر الدربي مشدداً :" لا يخفى عليكم في حالات الطوارئ كالعواصف الماطرة على سبيل المثال، دوركم المتمثل في طلب المساعدة من وزارة الشئون الاجتماعية، فبادروا فوراً بتبليغنا"، وأضاف: “لولديكم أسر فقيرة ومحتاجة، وغير منتفعة فما عليكم إلا أن تعلمونا بتلك الأسر لنقدم لها المساعدة اللازمة".

وأكد الدربي على ضرورة أن يقوم رؤساء لجان الأحياء في المحافظة ، بإبلاغ الوزارة في حال وجود نساء معرضة حياتهن للخطر، وذلك لتقديم الإغاثة لهن عبر مؤسسات الإيواء التابعة للوزارة، مضيفاً:"كونوا مساعدين لنا في الوصول إلى تلك الحالات"، مشيراً إلى ضرورة تقديم المساعدة لمن يستحقها.

وأردف قائلاً:"مطلوب من قيادات المجتمع المحلي رفع أولويات احتياجات مناطقهم للوزارة، ونحن لدينا دليل للمؤسسات والبرامج التي تقدمها، وما نريده هو عملية تنسيقية في كافة الجوانب الخاصة بوزارة الشئون الاجتماعية"، وأكد الدربي أنه في المرحلة القادمة سيتم إغلاق كل الجمعيات غير الفعالة ، والتي تتلكأ في تقديم خدماتها للشعب الفلسطيني.

وأشار الدربي إلى أنه سيتم عقد لقاء مع لجان منطقة الشوكة والجمعيات في رفح ، وذلك لتنفيذ برامج دعم نفسي ، ستعقد في الجمعيات نفسها قائلا :" معنيون في خلال هذا اللقاء التواصل مع المناطق من خلال البلدية ثم اللجان التوافقية واللجنة المشتركة مع وزارة الشئون الاجتماعية"، واستطرد يقول:" سنحقق شيئاً يرضي الله عنا".

من جانبه وجه أ. أسامة شرف مدير دائرة الجمعيات في قطاع غزة رسالة للحضور قائلاً:" سنرجع المرة القادمة لدراسة التغذية الراجعة، وإن احتجتم لأي برامج لدعم الفئات المهمشة، نحن جاهزون لمساندتكم في أي مشاريع تحتاجونها".

وفي ختام اللقاء وجه رؤساء اللجان والبلديات في المحافظة شكرهم لوزارة الشئون الاجتماعية على جهودها ، مبدين كامل استعدادهم للتعاون مع الوزارة لتقديم جميع الخدمات اللازمة للمواطنين المعوزين في محافظة رفح.

واختتم الدربي اللقاء بالتأكيد على أن هدف الوزارة هو خدمة الإنسان الفلسطيني، ونأمل منكم جهداً كبيراً".