الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تمنح موظفيها المثاليين مكافآت مالية

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 11:30 )
غزة- معا- شرعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة بتوزيع مساعدات مالية بواقع 100 دولار على 250 متطوعاً من العاملين لديها من فئة المحفظين والمحفظات والمؤذنين والآذنة في كافة محافظات قطاع غزة، وذلك بتبرع كريم من فاعل خير.

وأوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة د.صالح الرقب أنه تم توزيع مبلغ 25.000 دولار على عدد من الموظفين المتطوعين العاملين في مديريات الأوقاف الخمس والإدارة العامة للعمل النسائي، وقال إنه تم تسليم مبلغ 4000 دولار لكل مديرية لتوزيعها على 40 متطوعاً يعملون لديها، بالإضافة إلى تسليم 1000دولار ستُوزع على 10 متطوعين بالإدارة العامة للزكاة.

وأكد د. الرقب على إستمرار وزارته في أداء رسالتها الإنسانية، منوهاً إلى أن هذه المساعدات تأتي بهدف التخفيف من معاناة الموظفين المتطوعين في وزارة الأوقاف الذين لا يتقاضون أي راتب مقابل عملهم في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء الحصار.

وفي ذات السياق منحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة بغزة نحو عشرة من موظفيها فرصة لأداء مناسك العمرة مجاناً على نفقة الوزارة، وذلك تقديراً وتشجيعاً لهم على أدائهم الوظيفي وتميزهم في العمل.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الأوقاف أن الوزارة ستستمر في هذا النهج في مكافأة الموظفين المثاليين العاملين لديها، متوقعاً أن يصل عدد الموظفين الذين ستكرمهم الوزارة بمنحهم فرصة لأداء العمرة في الديار الحجازية إلى 30 موظفاً حتى نهاية شهر شعبان.

وقال مكتب الأوقاف بغزة إن الموظفين الذين يخرجون لأداء العمرة يقومون إلى جانب تأدية المناسك بالإشراف الإداري على شركات الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وإعداد التقارير اللازمة بناء على أداء الشركات.

وأضاف المكتب أن الوزارة ستصرف مكافآت مالية للموظفين المثاليين من وعاظ ومرشدين ومحفظين ومحفظات اعتبارا من شهر أبريل، وأن الوزارة المقالة ستقوم بصرف مكافآت مالية لنحو 20 شخص شهريا، وذلك وفق مجموعة من الضوابط والمعايير ستضعها الوزارة.

ودعا المكتب الإعلامي في وزارة الأوقاف المقالة موظفي الوزارة إلى الإخلاص في عملهم لنيل رضا الله عز وجل، وليتمكنوا من الحصول على فرصة لأداء العمرة أسوة بزملائهم أو مكافأة مالية.