الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حل النزاعات يختتم مشروع فرق حماية الطفولة بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 12:02 )
غزة- معا - احتفل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات باختتام مشروع فرق حماية الطفولة الممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " في محافظات غزة.

وقد شارك بالحفل الختامي أكثر من 200 طفل ومدراء عدد من المدارس في محافظة شمال قطاع غزة وبحضور عدد من المؤسسات والجمعيات الشريكة في صالة الشمال بمنطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

و أكد نائب المدير العام ومدير فرع غزة بمركز حل النزاعات إياد أبو حجير أن مشروع فرق حماية الطفولة استطاع زيادة تحسين التحصيل العلمي بالمدارس للأطفال المنتسبين للمشروع، مشيداً بالشراكة المتواصلة مع اليونيسيف لدعم قطاع الطفولة في الأراضي الفلسطينية وضمان تقديم أفضل الخدمات النفسية والاجتماعية لأبناء الشعب الفلسطيني من الصغار.

من ناحيته، ثمّن مستشار برنامج الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ميو نموتو الانجازات التي حققها مشروع فرق حماية الطفولة في دعم شريحة الأطفال في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنين في قطاع غزة، مضيفاً " نحتفل باختتام المشروع في ذكرى يوم الطفل الفلسطيني للتأكيد على حق الأطفال في غزة للتعبير عن أرائهم والمطالبة بحقوقهم كباقي أطفال العالم ".

بدوره، تحدث مدير مدرسة الرافعي الأساسية أشرف الكرد عن الدور الكبير الذي تلعبه المدرسة في تخريج وتهذيب الأجيال المتلاحقة داخل المجتمع المحلي وضرورة توفير البيئة المناسبة لتعليم وتربية الأطفال، موضحاً أن القطاع التعليمي سيحافظ على تطوير سلوكيات الأبناء وتحمل المسؤولية في ترسيخ مفاهيم الاندماج والعطاء والمبادرة للأطفال والشباب.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي استعرض أبرز انجازات المشروع خلال الأعوام الماضية وفقرة الدمى والمهرجين وكذلك عرض مسرحية تتحدث عن أهمية التحاق الأطفال بالجمعيات والمؤسسات لاكتساب الخبرات وتطوير الذات بالإضافة لعرض الدبكة الفلسطينية وختاماً توزيع الدروع على الضيوف وشهادات الشكر والتقدير لمدراء المدارس.

جدير ذكره، أن مشروع فرق حماية الطفولة في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات استفاد منه خلال عام 2012-2011 أكثر من 7500 مستفيد ومستفيدة من محافظات غزة إضافة لتقديم عدد من الخدمات الإرشادية والنفسية والاجتماعية للأطفال.