الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس بخانيونس تنهي المرحلة الثالثة لمشروع ترميم البيوت

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 12:57 )
غزة- معا - أنهت حركة حماس بمحافظة خانيونس المرحلة الثالثة من مشروع إعمار وترميم البيوت الفقيرة لتسع بيوت بتكلفة إجمالية وصلت 27900 دولارا .

ويتكون المشروع من 3 مراحل شملت 27 بيتا بتكلفة مالية مقدارها 73900 دولار، حيث شملت المرحلة الأولى والثانية ترميم 18 بيتا بتكلفة 46000 دولارا توزعت في تمديد شبكات صرف صحي للبيوت وتوصيل شبكات كهرباء وبناء غرف معيشة جديدة وبناء 3 بيوت جديدة بشكل كامل بالإضافة إلى ترميم 15 بيتاً.

وشملت المرحلة الثالثة من المشروع بناء ثلاث منازل جديدة، بالإضافة إلى أعمال ترميم كاملة لستة بيوت أخرى بتكلفة 27900 دولارا تم فيها تغيير الأرضيات القديمة وشبكات جديدة للمياه وأخرى للمجاري وتركيب أرضيات جديدة من السيراميك ، بالإضافة إلى تركيب سطوح وإنشاء غرف معيشة جديدة وتوسعات أخرى.

وقالت الحركة في تصريح للمكتب الإعلامي لها بخان يونس "إن المشروع يلامس الواقع المر الذي تعاني منه هذه العائلات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وفي ظل الحصار الخانق , لكن الحركة قررت استمرار المشروع دون توقف على أن يتم ترميم بيوت أخرى وبشكل دوري لحالات انسانية تتوزع في كافة أنحاء المحافظة ".

وتابعت :"إحدى المشاريع التي تم استكمالها حديثاً شمل عائلة مكونة تسع أفراد يعيشون في غرفة معيشة واحدة بأدنى مقومات الحياة دون أرضية وشبابيكهم من النايلون والسقف تخر منه مياه الأمطار، تم ترميم البيت وبناء غرف جديدة وصالة بالإضافة إلى تشطيبات تركيب الشبابيك والأبواب والكهرباء".

وأكدت الحركة أنها ستعمل دوما على أن تكون سندا للفقراء والمحتاجين، وأنها لن تتوانى عن العمل في مثل هذه المشاريع التي تخدم الأسر المستورة.