الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تتهم الإحتلال باستهداف أنصارها في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 15:17 )
رام الله- معا- قالت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت فجر اليوم الاثنين حملة مداهمة لمنازل ومساكن الطلبة في جامعة بيرزيت شمال رام الله، في اليوم الأول للدعاية الانتخابية التي أعلنت الكتلة خوضها باسم "كتلة الوفاء الإسلامية".

وذكرت الكتلة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن جيش الاحتلال اعتقل فجر اليوم رئيس المجلس السابق أيمن أبو عرام بعد يومين من زفافه، فيما داهم منزل المدرس حمدان السيد من منطقة جنين، واقتاده إلى جهة مجهولة.

واستنكرت الكتلة الإسلامية اعتقال الطالب ورئيس مجلس الطلبة السابق أيمن أبو عرام، مؤكدةً أن اعتقاله "يأتي في سياق التدخلات الصهيونية في الحياة الفلسطينية".

وأكدت الكتلة في تعقيبٍ لها على الحملة أنها "ستواجه العاصفة ومستعدة لدفع الثمن لقاء ثباتها في ساحة العمل الطلابي وانخراطها في قيادة المجتمع الفلسطيني".

وأضاف بيان الكتلة أن الاعتقالات تزامنت مع اقتحام قوات الاحتلال لعدد كبير من منازل الطلبة، ومساكن الكتلة الإسلامية في بلدة بيرزيت بحثا عن عناصرها.

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية قررت خوض انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت بعد ثلاثة أعوام من الانقطاع، "بسبب الملاحقة الأمنية وعمليات الاستهداف التي تعرضت لها من الأجهزة الأمنية"، كما جاء قرارها هذا بعد تلقيها ضمانات مكتوبة بعدم تعرض أفرادها للملاحقة من جانب الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بحسب ما جاء في البيان.