الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير: إبعاد الأسيرة الشلبي الى غزة جريمة حرب

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 15:08 )
رام الله - معا - إعتبرت دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية قيام الإحتلال بإبعاد الأسيرة هناء الشلبي عن بلدتها وبيتها جريمة حرب تضاف إلى مسلسل الجرائم المستمر بحق الشعب الفلسطيني، وأن هذا الإجراء الجديد القديم تتحمل مسؤوليته المباشرة إسرائيل، حتى لو كان الإبعاد بإرادة الأسير، وإلى أي جزء من فلسطين والتي هي وحدة واحدة، مهما حاول الإحتلال أن يقسم الوطن إلى أجزاء عبر جداره الفاصل وأسلاكه الشائكة وحواجزه.

ونقلت الدائرة في بيان وصل "معا" نسخة منه تحياتها لصمود الأسيرة هناء الشلبي، وتحديها لسياسة الإحتلال وممارساته الهمجية واللاإنسانية بحق أبناء الشعب وحركته الأسيرة، وخوضها إضرابا عن الطعام إستمر أربعة وأربعون يوما، ومن ثم إبعادها إلى غزة.

كما أدان البيان قيام مصلحة السجون الإسرائيلية بعزل الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لفتح وعضو المجلسين الوطني والتشريعي، بعد مرور عشر سنوات على إعتقاله وبحجة توجيهه رسالة لشعبه، دعا فيها إلى المقاومة الشعبية ضد الإحتلال، ووقف التنسيق الأمني والإقتصادي مع إسرائيل.

وقال البيان إن عزل المناضل مروان البرغوثي هو إستمرار للحملة التي تشنها إسرائيل على الأسرى الفلسطينيين عموماً، وإستمرار عزل العشرات منهم، كونهم يمارسون حقهم الطبيعي في الدفاع عن حقوق شعبهم وحريته، الأمر الذي يتطلب من كافة أبناء الشعب ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية الوقوف إلى جانب القائد مروان البرغوثي ورفاقه وإخوانه الأسرى والمعزولين في الزنازين الإنفرادية لإنهاء هذه المعاناة الدائمة التي يتعرض لها الأسرى.

ووجهت الدائرة التحية لكل الأسرى في المعتقلات وزنازين العزل الإنفرادي، وأن الشعب يستمد منهم إرادة النضال والمقاومة حتى العودة والحرية والاستقلال.