الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شلبي لـ "معا": انتقلت من ساحة المواجهة إلى نصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 14:15 )
بيت لحم- غزة- معا- توجهت الأسيرة المحررة والمبعدة إلى قطاع غزة هناء يحيى شلبي (30 عاماً) اليوم الاثنين، بالتحية والتقدير إلى جماهير الشعب الفلسطيني وفعالياته ومؤسساته وقواه ولكل أحرار العالم، الذين ساندوها وتضامنوا معها في معركة الأمعاء الخاوية التي خاضتها على مدار أربعة وأربعين يوماً.

وقالت شلبي لـ "معا": "تعجز الكلمات عن شكر من ساندني وتضامن معي في محنتي، أنا فخورة بكم جميعاً، والآن أؤكد بأنني انتقلت من ساحة المواجهة مع الاحتلال إلى ساحة الإسناد والنصرة للحركة الأسيرة التي تواجه السجان بإرادة وثبات".

كما توجهت بالتحية لوسائل الإعلام الحر التي كانت تتناقل أخبارها أولاً بأول، وتحشد الرأي العام حول قضيتها، مثمنةً على وجه الخصوص دور وكالة "معا" الإخبارية، وإذاعتي القدس والأسرى وقناة فلسطين اليوم الفضائية، التي أُطلعت على ما قامت به هذه المنابر تحديداً من جهدٍ مميز لنقل التفاصيل اليومية لمعركتها.

ولم تنسَ شلبي أن تُطير تحيتها كذلك لكل من حمل هم قضيتها، وبذل جهداً كبيراً في إسنادها والانتصار لإرادتها، وخصت بالذكر "الأب الكبير" – كما يحلو لها وصفه - الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور رمضان عبد الله شلَّح.

وكشفت هذه المحررة عن تعرضها للابتزاز ولمحاولاتٍ عدة لكسر إضرابها، موضحةً أنها صمدت بقوة، وقاومت كل ذلك بما أوتيت من عزيمة استمدت وهجها من الشيخ الأسير خضر عدنان.

وترفض شلبي بشدة نعتها بأنها مبعدة، منوهةً إلى أنها وسط أهلها وأحبائها في قطاع غزة، "وأنا سعيدةٌ بالتواجد بينهم"، كما تقول.

وتستعد شلبي للنهوض بواجب التفاعل والإسناد لمعارك الكرامة في السجون "الإسرائيلية"، مبيَّنةً أنها ستواصل المشوار وتُجنِد نفسها للدفاع عن الأسرى- ولاسيما شقيقاتها اللواتي شاطرنها المعاناة وتحديداً الأسيرة لينا الجربوني - وحمل قضيتهم كسفيرة وطرحها أمام المحافل الدولية لفضح سياسات الاحتلال وقوانينه العنصرية.

وتتواجد شلبي حالياً في مستشفى الشفاء بمدينة غزة؛ حيث تخضع لمتابعةٍ طبية لحظية، ومن المقرر أن يُشرف على تغذيتها طاقمٌ متخصص كي تستعيد عافيتها مجدداً.

ويصف رئيس الطاقم الطبي المشرف على حالة المحررة شلبي وضعها بأنه مستقر، مشيراً إلى أنها ستمكث عدة أيام تحت المتابعة الطبية، لأنها تحتاج عنايةً فائقة كي تعود لممارسة حياتها بشكلٍ اعتيادي.

وأوضح الدكتور ناصر التتر المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي بغزة لمراسل "معا" أن الشلبي كانت تعاني من نقص شديد في الوزن بسبب الإضراب وقلة السوائل، كما أن الضغط كان يميل إلى الانخفاض، كما تم إجراء فحوصات وتحاليل مخبرية وكانت نتائجها مقبولة، مبينا وظائف الكلى تأثرت بسبب الإضراب.

وقال المدير الطبي اليوم التحاليل الطبية مطمئنة ولكن لا تزال تأخذ المحاليل لتعوض نقص السوائل، كما سمح لها بتناول السوائل عن طريق الفم، مضيفا أنها بحاجة لعدة أيام في المستشفى.

وتقدم د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بالمقالة باسم وزير الصحة د. باسم نعيم وكافة كوادر وزارة الصحة بالتهنئة إلى هناء شلبي "بعد أن تمكنت بإرادتها تحدي سطوة المحتل بخوضها إضرابا عن الطعام لمدة 43 يوما على التوالي".

وطمأن القدرة ذوي المحررة شلبي والتي أبعدت قسرا من مسقط رأسها مدينة جنين إلى قطاع غزة طمأنهم بأن ابنتهم في عيون أهل غزة لن يدخروا جهدا في التخفيف عنها مما تعرضت له خلال فترة اعتقالها في سجون الاحتلال.

هذا وقد كان المئات من المواطنين قد استقبلوا المحررة شلبي في مجمع الشفاء الطبي أمس.