الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة صور تحيي يوم الارض

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 15:33 )
بيروت- معا- بدعوة من اللجنة اللبنانية والهيئة الفلسطينية للإرشاد أحيت مدينة صور والمخيمات الفلسطينية المجاورة لها يوم الأرض بإحتفال أقيم في قاعة الكلية الجعفرية في المدينة، بحضور ممثلين لرجال الدين وفاعليات رسمية وشعبية وروحية وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية والمؤسسات الثقافية والإجتماعية وحشد من المدينة.

وقدم للاحتفال الاعلامي الشاعر محمد درويش، ثم تكلم رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين مشيداً بانتفاضة يوم الأرض وصمود الشعب الفلسطيني في وجه المحتل الصهيوني، داعياً الى اعتماد المقاومة وسيلة ناجعة لتحرير الأرض، لأن الشعب الفلسطيني عاش مرارة النزوح والتهجير والعدوان والتنكيل.

وقال : "كما انتصرت المقاومة في لبنان هكذا ستنتصر ارادة المقاومة لدى الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه "،واشاد بالدعم اللبناني للمقاومة في فلسطين ولبنان، مندداً بالمؤامرة الصهيو -امريكية التي تستهدف قوى الممانعة في العالم العربي.

واكد مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لبنان جمال خليل رفض الشعب الفلسطيني للتوطين وتمسكه بحق العودة والقرار الدولي الرقم 194.
كما تحدث القيادي في حركة الجهاد الاسلامي ابو سامر موسى معتبراً يوم الأرض هو يوم انتصار الإرادة والصمود في وجه الطغيان والعنجهية الصهيونية المتمادية.. هو يوم انتصار الإنسان الفلسطيني الأعزل على آلة الموت والدمار الهمجية.. هو يوم تأكيد هوية هذه الأرض، وهوية شعبها، الذي أعلن عن وجوده فوقها منذ كان التاريخ .. هو يوم إعلان المواجهة بين الشعب وجلاده في مواجهة مفتوحة تدور جميعها حول عناوين ثلاثة: الإنسان والأرض والهوية، حيث خرج شعبنا في يوم الأرض ليثبت للعالم أجمع أن هذه الأرض هي أرضنا، وأننا نحن أصحاب الأرض وهم الغزاة المحتلون، وأننا سنقاوم، بكل الوسائل الممكنة، كل تزييف وتحريف وتهويد لأرضنا وتاريخنا وهويتنا.. مشدداً على المقاومة والجهاد في سبيل تحرير فلسطين واستعادة الحقوق المغتصبة للشعب الفلسطيني واطلاق الاسرى لدى الاحتلال الاسرائيلي، واشاد بلبنان الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية، مندداً بأي استهداف للجيش اللبناني او الإساءة اليه.

والقى رئيس الهيئة الاسلامية للارشاد الشيخ سعيد قاسم كلمة نوه فيها بدور المقاومة والجيش والشعب اللبناني في استمرار انتفاضة الشعب الفلسطيني من اجل استعادة ارضه المغتصبة وعاصمتها القدس الشريف.

والقى الشاعر الفلسطيني محمود عاطف قصائد أهداها لشهداء يوم الأرض، وشكر رئيس المركز اللبناني العربي للاعلام حسين السريس الحضور.

وافتتح معرض يوم الأرض الذي ضم منشورات ولوحات وكتب عن الانتفاضة الفلسطينية واختتم الاحتفال بكوكتيل على شرف الحضور.