الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي وفداً من مدينة أورهوس الدنماركية

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 14:16 )
رام الله -معا- التقى د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي وفداً من مدينة أورهوس الدنماركية وهي ثاني أكبر مدينة في الدنمارك بعد كوبنهاجن العاصمة، خلال قيامه بزيارة استطلاعية إلى فلسطين، بهدف إقامة علاقة توأمة واتفاقية تعاون مع مدن فلسطينية.

وستشمل زيارة الوفد ثلاثة مدن فلسطينية هي رام الله وبيت لحم وبيت ساحور. وتمثل الوفد في رابح احمد، ايج ريس، لون نورلاندر،جيتي جنسين، اولي جيسين ، وليد ظاهر ،رئيس لجنة تمثيل مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح في الدنمارك.

ورحب د. القواسمي بالوفد الضيف وأشاد بالدنمارك حكومة وشعباً وقدم الشكر لهم على دعمهم للمشاريع المختلفة والتي تؤدي الى تحسين حياة المواطنين الفلسطينيين.

وقدم الوزير القواسمي ملخصاً حول مهام الوزارة وما تقوم به من أعمال وإنجازات ، وكذلك حول تصنيفات الهيئات المحلية ومشروع دمج الهيئات المحلية والخطة الاستراتيجية للوزارة وكذلك خطط البلديات الاستراتيجية والشراكة بين القطاعين العام والخاص مع الهيئات المحلية وتشجيع المشاركة المجتمعية والعبء الزائد على الوزارة بسبب تاجيل الانتخابات المحلية ، بالإضافة إلى البلديات الالكترونية ومدى تطبيقها على بلدية واحدة في الوقت الحالي كتجربة.

وكذلك أطلع الوفد الضيف على العراقيل والتحديات بسب الاحتلال وخاصة الحواجز والجدار وتقسيم الارض إلى مناطق وخاصة ما يسمى ( C ) .

وشكر الوفد الضيف الوزير القواسمي على حسن الاستقبال وشدد على التعاون بين البلديات الدنماركية والبلديات الفلسطينية في شتى المجالات وخاصة عملية التوأمة بين البلديات من أجل تحقيق فوائد كبيرة لخدمة المواطن الفلسطيني وتسهيل حياته .