الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تعقد ورشة حول طوابع البريد

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 15:36 )
غزة- معا - عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة ورشة عمل حول آليات إصدار طوابع البريد وذلك بمشاركة نقابة الفنانين الفلسطينيين وبحضور نائب رئيس النقابة مازن صلوحة وعضو النقابة عمرو الراعي وعدد من الفنانين التشكيليين.

ورحب مدير العلاقات العامة والإعلام سمير حمتو بالحضور، مؤكدا أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسات المختلفة في قضايا تهم المجتمع وخاصة في مجال إصدار الطوابع البريدية باعتبار أن الصورة أكثر تعبيرا من الكلمة .

من جانيه قدم منذر كراز مدير عام البريد المكلف شرحا مفصلا عن طوابع البريد تضمن تعريفا بطابع البريد ومعلومات عامة مبينا انه إصدار أول طابع بريد في انجلترا في 6 مايو عام 1840 وهو يحمل صورة الملكة فيكتوريا كما صدر أول طابع بريد في مصر عام 1866 في عهد الحكومة الخيدوية .

وذكر انه يمكن لطابع البريد أن يكون أحد الأسلحة المهمة لإثبات الحقوق الشرعية لشعبنا الفلسطيني K مضيفا إن طوابع البريد وسيلة مهمة للاحتفاظ بتاريخ الأمة وقياداتها كما تحمل مقياسا لمدى وطنية أبنائها وتجسد انتمائهم الوطني.

وأكد كراز على حرص الوزارة على بإصدار طوابع بريد تجسد مناسبات وطنية وأحداث مهم وتجسد هوية وثقافة شعبنا ومعتقداته وتراثه .

وأضاف ومن اجل ذلك تواصلت مع نقابة الفنانين لإشراكهم في جهودها الهادفة إلى توثيق ذاكرة الشعب الفلسطيني من خلال الطوابع البريدية لتكون سفيرا يعبر عن الشعب الفلسطيني في العالم .

من جانبه شكر مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة المالية عمرو الراعي وزارة الاتصالات على جهودها واهتمامه بإشراك الفنانين التشكيليين في عملها في مجال اصدار الطوابع البريدية، مؤكدا أن ذلك يأتي من باب تقدير الوزارة لدور الفنانين .

وأكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال إصدار طوابع تجسد الربيع العربي ويوم الأرض ورمزية الطفل الفلسطيني والأماكن الأثرية في غزة .