الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تنتخب امانة عامة وتجدد للنجار

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 22:46 )
رام الله- معا- عقد ظهر اليوم الاثنين، بمقر نقابة الصحفيين بمدينة رام الله اجتماع المجلس الإداري المنتخب لنقابة الصحفيين الفلسطينيين بحضور 51 عضوا (38)من الضفة الغربية و(13) من قطاع غزة الذين شاركوا "عبر الفيديو كنفرنس- سكايب" بغياب 13 عضوا بداعي السفر وظروف أخرى.

وتم في الاجتماع انتخاب الأمانة العامة وهي بمثابة الهيئة الإدارية القيادية للنقابة والتي تشكل من 21 عضوا ممن تم انتخابهم قبل أسابيع للمجلس الإداري من قبل الهيئة العامة في انتخابات أشرفت عليها لجان محلية وعربية ودولية.

|90153|وتم انتخاب كل من التالية أسمائهم للهيئة الإدارية (الأمانة العامة ):عبد الناصر النجار ، محمد اللحام، يوسف الأستاذ، جهاد القواسمي، تحسين الاسطل، ناصر ابو بكر ، خلود عساف ، حسن عبد الجواد، شريف النيرب، نبهان خريشة ، منال خميس ، ماجد سعيد ، عمر نزال ، لؤي السعدوني ، منتصر حمدان ، سند سحلية، حسام عز الدين، بسام درويش، منال نواجعة ، اسامة السلوادي، حسني شيلو.

وكان المجلس الإداري قد انتخب في افتتاحه هيئة له مكونة من امجد العمري رئيسا وسعود ابو رمضان نائبا للرئيس وعبد الكريم ابو عرقوب أمينا للسر.

|149961|وفي اجتماع للأمانة العامة الجديدة تم انتخاب الدكتور عبد الناصر النجار نقيبا للصحفيين على ان تستكمل بقية التسميات والتوزيعات الإدارية في اجتماع قادم يعقد خلال أيام وكذلك سيتم الدعوة لاجتماع مشترك بين الأمانة العامة والمجلس الإداري خلال عشرة أيام لتوزيع وتسمية اللجان المختلفة والتي تتبع للنقابة.

وكانت المكتب المركزي للصحفيين التابع لحركة فتح قد عقد اجتماع أخر صباح اليوم بحضور مفوض المنظمات الشعبية في حركة فتح عضو اللجنة المركزية صخر بسيسو الذي طالب الأعضاء المنتخبين من المحسوبين على حركة فتح بالعمل بكل جهد لإنجاح التجربة النقابية ورفدها بكل عوامل النجاح مع التأكيد على ضرورة الحريات والديمقراطية والشفافية لخدمة القضية الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني مع مراعاة الالتزام بالقوانين المهنية والأصول الصحفية الموضوعية.

|170486|كما نوه بسيسو لضرورة البحث عن آليات لاستنهاض العمل الصحفي في فلسطين وتوسيع قاعدة الشراكة مع كافة الجهات بما فيها الجامعات والمؤسسات الإعلامية.

من جانبه أكد أمين سر المكتب الحركي موسى الشاعر على ان كتلة نقابة مهنية للجميع ستكون عند حسن ظن المجموع الصحفي وستعمل على ملامسة الهموم العامة للجسم الإعلامي من خلال جملة من البرامج والخطوات لم تكتب كحبر على ورق في البرنامج الانتخابي بل هناك مقومات حقيقية لتطبيق تلك البرامج أو جزء كبير منها مطالبا القاعدة الصحفية في الضفة الغربية وقطاع غزة التعاون مع الهيئة الإدارية واللجان المنبثقة لما فيه من مصلحة للجميع.