الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نطوف تنظم لقاء بين طلبة الفاخورة والجامعات البريطانية

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 11:56 )
غزة-معا- نظمت جمعية نطوف للبيئة وتنمية المجتمع لقاء بين مجموعة من الطلبة الجامعيين الفلسطينيين ونحو عشرين طالباً بريطانياً من مختلف الجامعات البريطانية وذلك في منتجع المارنا هاوس في مدينة غزة برعاية برنامج الامم المتحدة الانمائيundp.

واستعرض العديد من الطلبة الحاضرين تجاربهم في جامعاتهم وسط اعجاب من الطلبة البريطانيين بقدرة الطلبة الفلسطينيين على التكيف مع الظروف الصعبة ومواصلة تعليمهم.

وفي كلمة له قال المهندس أحمد هاشم منسق برنامج الفاخورة في جمعية نطوف إن جمعيته هي شريك رئيسي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في تنفيذ برنامج الفاخورة الذي يستهدف مئات الطلبة، موضحاً أن الجمعية ستقوم بالاشراف وتنفيذ منح 120 طالبا في الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة منح دراسية طيلة الفترة الدراسية الجامعية.

وأكد هاشم على أهمية هذا المشروع في تمكين مئات الطلبة الفقراء من اكمال مسيرتهم التعليمية الجامعية.

واستعرض هاشم بعض من المشاريع التي تنفذها الجمعية في شتى المجالات التعليمية والبيئية والاقتصادية، مشيراً إلى أن جمعية نطوف بصدد تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية خلال الفترة القريبة القادمة.

بدوره استعرض المهندس رفيق المدهون مدير برنامج الفاخورة في برنامج الأمم المتحدة البرنامج موضحاً أن استهدف لغاية الان 300 طالب يدرسون في الجامعات المحلية في قطاع غزة، اضافة إلى منح خمسة طلبة دراسات عليا الدراسة في الجامعات البريطانية.

وعرف المدهون الحضور بالبرنامج الممول من دولة قطر، مؤكداً أنه يهدف إلى اعطاء الفرصة للطلبة الفقراء للدراسة في الجامعات.

ولفت إلى أن المنحة الدراسية تبدأ من اليوم الأول للتعليم الجامعي وحتى التخرج تشمل توفير كل شيء بما فيها الرسوم والمواصلات والقرطاسية والكتب والابحاث بالاضافة إلى الرحلات الترفيهية.