الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابراهيم الحصري: مباراتنا غدا البوصلة الرئيسة للمنافسين على لقب الدوري

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 12:26 )
رام الله- معا- بسام ابو عرة - اكد اللاعب ابراهيم الحصري جاهزية فريقه سرية رام الله الاولى للقاء المنتظر والكبير مع ارثوذكسي بيت ساحور غدا ضمن الاسبوع التاسع من الدوري الممتاز لكرة السلة , في مباراة هي الاهم للفريقين ستؤثر نتيجتها حتما على فرق المقدمة , وهي مباراة الموسم ونحن جاهزون للمنافسة بقوة للفوز في اللقاء من اجل استمرارية المنافسة للوصول لمنصة التتويج, رغم صعوبة اللقاء, وكلنا امل ان نوفق فيها ونقدم مستوى يليق بالسرية ونفرح جماهيرنا.

وقال الحصري : مباراتنا وارثوذكسي رام الله اعطتنا دفعة كبيرة للقاء الغد وقدمنا مستوى يليق بفريقنا , وكانت مباراتنا ورام الله الانطلاقة الحقيقية من خلال تنظيم صفوفنا والعودة الى اجواء البطولة والدوري بكل عنفوان وقوة, ومستوانا في تلك المباراة المعهود عنا للجميع.

واضاف الحصري: فريق بيت ساحور قويا وجله من الدماء الشابة المميزة وهو فريق جماعي منسجم ومتكامل ويلعبون بهمة ونشاط ومنظم ولديه العديد من الخبرات ولذلك فالمنافسة ستكون حامية بين الفريقين, لان كل منا يريد تحقيق المراد الفوز في المباراة لمواصلة الخطى نحو اللقب.

واشاد الحصري بالمستوى الفني للدوري واكد انه الاقوى ويرتفع المستوى من مباراة لاخرى وخاصة مع مرور الوقت والوصول بالاسابيع الاخيرة, حيث ازدادت المنافسة بين الجميع واصبحت كل مباراة بطولة بحد ذاتها, لان كل لقاء ونتيجة ستؤثر على الجميع.

وعن دعم ادارة السرية للفريق قال الحصري: الادارة توفر لنا كل شيء من امكانيات مادية ومعنوية وهم معنا خطوة بخطوة كان ذلك في التدريبات ام في المباريات, يقفون على خدمة الفريق من اجل المضي قدما في تقديم المستويات اللائقة بالنادي, وتحفيز اللاعبين على الفوز والمنافسة على لقب الدوري.

وعن الجاهزية الفنية قال الحصري: نحن جاهزون فنيا وبدنيا ونفسيا للقاء, بقيادة المدير الاداري للفريق عمر الجعبري والمدير الفني يوسف حبش, حيث اكدا على بذل المزيد من الجهد في هذا اللقاء واللعب باعصاب هادئة بعيدا عن العصبية والتسرع ودون ضغوطات حتى نستطيع كسب المباراة, لان الفريق الاخر صعب المراس وينافس بقوة للقب , ويريد تعويض هزيمته الاخيرة بفوز باي ثمن, ولذلك سنلعب بكل هدوء.

وعن عودته للمباريات في هذا الدوري بعد غياب طويل, قال الحصري: بعدما خفت الاصابة عاودت التدريبات ومن ثم اللعب والمباريات شيئا فشيئا وكانت مباراتنا وارثوذكسي رام الله المفصلية بالنسبة لي حيث دخلت اجواء اللعب وعدت الى بعض من لياقتي البدنية والفنية وكنت جاهزا للقاء من جميع الجوانب, وستكون جاهزيتي اكبر في مباراة الغد لانها تعني لي الكثير وان شاء الله سنحقق الفوز المأمول وننتظر بفارغ الصبر بعد ذلك المباراتين المهمتين امام بطل الكأس ابداع وامام بطل الدوري دلاسال القدس للفوز باللقب.

وعن التحكيم اكد الحصري ان المستوى العام للحكام والتحكيم افضل من العام الماضي وارتفع مستواه اكثر رغم وجود اخطاء لكنها غير مقصودة , فالحكام على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم بعيدون عن التحيز لاي نادي .

وعن المدربين اشار الحصري الى معاناة الاندية من شح المدربين, وقال: للاسف لا يوجد عندنا مدربون اكفاء الا ما ندر , وان مستوى اللاعبين سبق واعلى من مستوى المدربين , ونحن بحاجة ماسة الى وجود مدربين دوليين يستطيعون اضافة سلوية الى الدوري .

وعن اختيار عناصر المنتخب الوطني كشف الحصري عن عدم ر ضاه للطريقة المتبعة لعملية الاختيار, مطالبا اتحاد اللعبة بتشكيل لجنة للاختيار من خلال المتابعة في المباريات التي تجري في الدوري, ولا نريد الاختيار المعهود عند أي استحقاق للمنتخب باستدعاء اللاعبين عشوائيا وحسب الاسماء اللامعة دون تدقيق ومتابعة لكل اللاعبين المميزين في الدوري.

وعلى الاتحاد حسن الادارة والتخطيط من اجل بناء نواة سليمة للوطني ليكون قادرا على تشريف الوطن في المحافل العربية والدولية , خاصة ان لدينا الخامات الجيدة من اللاعبين ووضعت كرة السلة الفلسطينية لها موطأ قدم واذا ما تم حسن التخطيط فان المنتخب الوطني سيشرف فلسطين في المشاركات الخارجية ويكون رقما صعبا.

وطالب الحصري من اتحاد اللعبة بتوفير مدرب اجنبي للاشراف على تدريبات الوطني من اجل الخروج من عنق الزجاجة لان المدرب الاجنبي الكفاءة يستطيع الوصول بالمنتخب الى بر الامان وكذلك يستطيع حسن الاختيار والانتقاء للاعبين حسب الكفاءة والخبرة والدماء الشابة ومراكز اللعب.

وعن سر نجاحه وموهبته في محبوبته كرة السلة قال الحصري: لولا دعم ومؤازرة المرحوم والدي في البداية لما تابعت مشواري في اللعبة ثم كان المدرب ابو السعيد اول من قام بتدريبي كرة السلة وله الفضل في ذلك في المدرسة ومن ثم في السرية ثم اشرف على تدريبي المدرب الاجنبي جون ستيفن لمدة خمس سنوات كاملة في السرية.

يذكر ان اللاعب ابراهيم الحصري من مواليد 21 -8- 1978 , متزوج وله ابنه زين ويرتدي الرقم 12 في ناديه السرية ويلعب في مراكز 2 و3 وهو موظف في بنك القاهرة عمان.