الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الزراعية" تحذر من نتائج السماح بدخول الدجاج المجمد لغزة

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- حذرت الجمعية الزراعية للفقاسات والدواجن والاعلاف من انهيار قطاع الدواجن بشكل كامل في قطاع غزة في حال استمرار الحكومة المقالة بالسماح بادخال كميات من الدجاج المجمد الى القطاع.

وقال الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه، إنها تلقت من الحكومة المقالة دعما شجع أكثر من 6000 آلاف مزارع ومربي للدواجن في قطاع غزة على العمل بقوة وباجتهاد لبناء مزارع جديدة وتطوير مزارع بعد الاتفاق على أن يتم الاستغناء عن الدجاج الإسرائيلي المجمد بمنع استيراده بشكل تام عبر المعابر الحدودية الإسرائيلية، مقابل خفض أسعار الدجاج المصنع محلياً بعد أول فوج ومقداره 40 يوم بالتمام والكمال.

وأشار البيان الى ان المزارعين تكفلوا بامداد السوق بالكميات اللازمة للسوق المحلي تحقيقاً للوعودات،:" إلا أننا فوجئنا وقبل أيام قليلة من بيع هذه الكميات بسماح جهات حكومية بغزة بإدخال كميات كبيرة من الدجاج المُجمد المُصنع إسرائيلياً، الأمر الذي أثر بشكل سلبي وخطير على 6000 آلاف مزارع وأولادهم وعائلتهم بالإضافة لآلاف العُمال الذين يعملون معهم في ذات المجال، وأنذر بانهيار تام وعاجل لقطاع الدواجن في قطاع غزة".

ودعا البيان الى حوار بشكل فوريٍ وعاجل لإعادة إحياء آلالاف الأسر الفلسطينية المتضررة جراء ذلك، مقابل وقف جشع قليل من التجار المُستفيدون من عملية إدخال الدجاج المُجمد، ووقف الانهيار الحاد بقطاع الدواجن، وذلك بمنع استيراد المنتج الإسرائيلي المُجمد ودعم المُنتج المحلي.

واكد البيان ان القضية غير قابلة للتأجيل والخوض فيها أكثر من اللازم، فالخسارة التي لحقت وستلحق بنا لا تحتمل المناقشة، وما القضية إلا مجرد دعم المنتج الوطني المحلي وهو الأجود والأفضل، والتخلي والاستغناء عن المنتج الإسرائيلي الرديء في جودته مقابل المنتج المحلي.