الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد السادس عشر من نشرة " الجالـيات الفلسطينية "

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 13:42 )
رام الله- معا- صدر العدد السادس عشر من النشرة الشهرية " الجاليات الفلسطينية "، التي تصدرها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية طليعة كل شهر.

وأوضح رئيس هيئة التحرير السيد محمود الزبن، أن العدد السادس عشر من " نشرة الجاليات الفلسطينية " تضمن العديد من المواضيع والتقارير والإخبار التي تهتم بشؤون المغتربين الفلسطينيين في بلدان المهجر والشتات.

وأضاف الزبن: أن نشرة "الجاليات الفلسطينية " تركز في كل عدد جديد على موضوع رئيسي هو حدث الساعة فيما يخص قضية شعبنا العادلة، وفي هذا العدد تم رصد فعاليات إحياء الذكرى الـ36 ليوم الأرض الخالد، ومسيرة القدس العالمية التي انطلقت في ذات اليوم في شتى بقاع الأرض، تضامنا مع شعبنا في معركة دفاعه عن حقوقه الوطنية المشروعة، بالإضافة لاستعراض أبرز النشاطات والفعاليات التي نظمتها جالياتنا الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات جنبا إلى جنب مع حركات التضامن الدولية وأحرار العالم، حيث احتوى العدد السادس عشر على مجموعة كبيرة من صور الفعاليات والنشاطات التي أقيمت حول العالم.

وتطرق العدد أيضا، إلى مناسبة يوم الأسير الفلسطيني التي تحل في السابع عشر من نيسان أبريل الجاري، موضحا بالأرقام إحصاءات الأسرى الفلسطينيين خلف قضبان السجون الإسرائيلية، ومسيرة النضال التي يخوضونها وأبناء شعبنا من أجل إطلاق سراحهم ونيل حريتهم المسلوبة.

وفي العدد، العديد من المقالات السياسية بلغات مختلفة، إلى جانب الرسالة المفتوحة التي وجهها رئيس جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية السيد جون كلود ليفور إلى مرشحي الرئاسة الفرنسية يحثهم فيها على الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.