الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء حول شهداء مقابر الارقام في مدرسة حلمي حنون في طولكرم

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 16:40 )
طولكرم - معا - بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع مدرسة حلمي حنون نظمت جمعية لجان العمل الاجتماعي والحملة الوطنية استرداد جثامين الشهداء والمفقودين ورشات تثقيفية في المدرسة تخللها تثقيف وتوعية في مبادئ القانون الإنساني الدولي وملف شهداء مقابر الأرقام والمفقودين . وتوكيد الذات .

وابتدأت اللقاء الأخصائية الاجتماعية ريم حمام والتي قامت بدورها بتعريف عن أنشطة الجمعية في محال التثقيف والتوعية للطلبة ودور لجان العمل الاجتماعي في المساهمة بالتدريب وضمن خطة أعدتها أللحنة الاجتماعية ولجنة حقوق الإنسان التابعة للجمعية .والحملة الوطنية .
واستعرض شريف شحرور مسئول لجان العمل الاجتماعي ومنسق حملة استرداد جثامين الشهداء والمفقودين في محافظة طولكرم نشاطات الحملة في الوطن وعل المستويين العربي والدولي .

وأنشطة المحافظة خلال الفترة الماضية مشيرا بأهمية تعريف الطلبة وأبناء شعبنا الفلسطيني بالحملة ونشر التوعية والتثقيف بمبادئ القانون الإنساني ، والدولي الإنساني ومن زاوية وأهمية فضح الجرائم الإسرائيلية وانتهاكها لهذه المبادئ ، معتبرا بان هناك ما يقارب 400 شهيد ومفقود ما زال الاحتلال يتحفظ على جثامينهم في ثلاجات حفظ الموتى وما يسمى مقابر الأرقام ، ولم يبلغ عن أسماء المفقودين ضاربا بعرض الحائط القيم والمعايير الإنسانية ومبادئ الإنسانية، وقد شدد شحرور على الحق بدفن شهدائنا بكرامة وإنسانية تليق بهم كمناضلين وحسب العادات والتقاليد الدينية
كذالك أهمية الكشف عن مصير المفقودين الفلسطينيين والعرب

وتخلل النشاط استعراض أسماء شهداء ومفقودين الحملة في المحافظة وتم توزيع الصور وبوسطرات الحملة على المشاركين .
المرشدة الاجتماعية الفت أبو سعده أدارت نقاشا وتدريب مع المشاركين من الطلبة من صف العاشر بعنوان (توكيد الذات ) وأهمية تعزيز السلوك الايجابي وتحقيق الذات وتثبيت الشخصية القوية واكتساب المهارات والخبرات وفن التعامل مع الأسرة والمدرسة والمجتمع المحلي بما يتناسب مع الذهنية الايجابية وتعزيز الأنماط والمسلكيات ألايجابية بحياة الطالب.

كذالك تم إجراء بغض التمارين المفيدة عمل سكتش مسرح هادف مع الطلبة

بدوره أكد مدير المدرسة الأستاذ عبد الجبار خليلية بشكره الجزيل لفريق لجان العمل الاجتماعي ولجهودهم المبذولة لخدمة المجتمع المحلي معربا عن أمله مزيدا من التنسيق والمتابعة في المجالات التثقيفية والتدريبية لصالح الطلبة ومن خلال مديرية التربية والتعليم وإدارة المدرسة