الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية محمود الزهار يؤكد رفض حكومته القبول بحل دولتين فلسطينية وإسرائيلية

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 09:30 )
غزة- معا- جدد محمود الزهار، وزير الشؤون الخارجية في الحكومة الفلسطينية، الجمعه،رفض الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس القبول بحل دولتين فلسطينية وإسرائيلية، مشددا على أن فلسطين التاريخية من النهر الى البحر وهي أرض وقف إسلامي.

وقال الزهار في تصريح صحافي "إن الحكومة لن تقبل بدولتين فلسطينية وإسرائيلية لأن هذه الأرض ليست كأي أرض موجودة في العالم فهذه أرض وقف إسلامي ولا تسقط بالتقادم وستبقي للمسلمين للأبد" .

وأضاف "هذه الأرض كمكة والمدينة مع فارق التفضيل الرباني بينهم" ، مؤكدا أن أرض فلسطين التاريخية من النهر الى البحر قاصدا (من نهر الأردن الى البحر الأبيض المتوسط الواقعين على حدود فلسطين قبل قرار التقسيم). وأشار الزهار الى أن العلاقة بيننا وبين إسرائيل علاقة احتلال، مشددا على أن الذين يقاومون الاحتلال الإسرائيلي لا بد أن ينتصروا.

وأوضح الزهار أن حركة حماس تريد الدخول في منظمة التحرير الفلسطينية وتفعل أطرها، موجها اتهامات لقيادة المنظمة بعدم البدء بتفعيل المنظمة، قائلا "اتفقنا معهم على ذلك ولكنهم لا يريدون تفعيلها".

وفي موضوع مقتل أطفال ضابط المخابرات الثلاثة من عائلة بعلوشة الاثنين الماضي أشار الزهار الى أن من حاولوا قتل مدير جهاز المخابرات العامة طارق أبو رجب بوضع العبوة الناسفة في المصعد الكهربائي بمقر الجهاز شمال غزة قبل أشهر هم من قتل الأطفال الثلاثة.