الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تزور شركة توزيع كهرباء الشمال

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 09:10 )
نابلس- معا- زار وفد من جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس شركة توزيع كهرباء الشمال. وكان الوفد الزائر مكوّنا من رئيس الجمعية م.إياد عنبتاوي، وأعضاء الهيئة الإدراية كل من د.نجاة أبو بكر، وم.محمود الزلموط، وم.محمد مقبول.

وكان في استقبال الوفد، رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء الشمال م.يحيى عرفات والمدير التنفيذي م.سلام الزاغة.

وفي بداية اللقاء، رحب م.يحيى عرفات بالوفد الزائر مؤكدا على الدور الهام الذي تلعبه الشركة من مراعاة وحماية لمصالح مشتركيها في ظل الأوضاع المتردية. وأشاد م.عرفات بالموقف الذي اتخذته سلطة الطاقة بتحمل 75% من الارتفاع الذي أقرته الشركة القطرية الاسرائيلية، مؤخرا.

وبعد ذلك، توجه رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية بتقديم استفساراتهم فيما يتعلق بسعر تعرفة الكهرباء، وأسعار الخدمات، وعملية قطع الكهرباء على المواطنين، والمبلغ المقطوع.

وأجاب م.عرفات رئيس مجلس ادارة شركة توزيع كهرباء الشمال على تساؤلات الوفد الزائر، مؤكدا على ان سعر تعرفة كهرباء الشمال هو أقل سعر تعرفة على مستوى شركات الكهرباء في المحافظة. وشرح عرفات لأعضاء جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس الاجراءات التي تتبعها الشركة قبيل فصل الكهرباء عن مشتركي الشركة. مؤكدا على أن هذه الاجراءات تأتي بموجب قانون الكهرباء العام وفي بعض الاحيان تقوم الشركة بتجاوز القانون لما فيه من مصلحة المواطن والمستهلك الفلسطيني.

وأوضح أن عملية فصل الكهرباء تتم بعد استنزاف الوسائل كافة لتحصيل المبلغ الذي يدين به المواطن للشركة، ومن بين تلك الوسائل تراكم ثلاث فواتر غير مدفوعة على المواطن الواحد.

وتناول م.يحيى عرفات في حديثه عن المبلغ المقطوع والذي كثيرا ما ينتقده المواطنون، موضحا أن هذا المبلغ يشمل قراءة العداد، وطباعة الفاتورة وتسليم الفاتورة وقد أقر هذا المبلغ من مجلس تنظيم قطاع الطاقة وهو جزء من التعرفة. وقد أشار م.عرفات إلى أن المبلغ المقطوع لا يتم دفعه في حالة الاشتراك بطريقة الدفع المسبق التي توفرها الشركة للمواطنين، لما تحويه هذه الطريقة من خصومات مميزة وتشجيعية للمواطنين.

وأشار م.سلام الزاغة أن تقييما صادرا عن مجلس تنظيم قطاع الطاقة بيّن أن شركة توزيع كهرباء الشمال هي الشركة الوحيد التي تبيع الكهرباء بأقل الاسعار لمشتركيها مقارنة مع مثيلاتها في الضفة الغربية.

وخلال اللقاء، شددت د.نجاة أبو بكر عضو الهيئة الإدارية في الجمعية على أهمية تجاوب المؤسسات الخدماتية في المحافظة مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن.

وأثنى كل من م.محمد مقبول وم. محمود الزلموط على شركة توزيع كهرباء الشمال لما تخصصه من أسعار تعرفة مميزة للقطاع الصناعي والزراعي.

وفي نهاية اللقاء، شكر رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية رئيس مجلس توزيع كهرباء الشمال م.يحيى عرفات والمدير التنفيذي للشركة على استقبالهم هذا، وإجابتهم على الاستفسارات والتساؤلات الواردة للجمعية في الاونة الأخيرة. وكذلك تقدموا بالشكر للشركة على دعمهم لنشاطات الجمعية في محافظة نابلس وبالأخص في يوم المستهلك الفلسطيني والذي كان نتيجته دعم مؤسسة جايكا اليابانية بمبلغ 400 ألف دولار لتطوير منطقة الأغوار الوسطى.