الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تشيد بصمود الأسيرة المبعدة إلى غزة "هناء الشلبي"

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- أشادت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالصمود البطولي الذي جسدته الاسيرة المناضلة المبعدة الى غزة " هناء الشلبي " عبر خوضها لإضراب مفتوح عن الطعام استمر لأكثر من 46 يوم متواصلة استطاعت من خلاله تحدي القرارات الاحتلالية التعسفية المتعلقة بالاسرى و الاعتقال الاداري.

وأدانت في الوقت ذاته قرار ابعادها الى قطاع غزة الصادر عن حكومة الاحتلال و الذي تضرب من خلاله حكومة اليمين المتطرفة الاسرائيلية عرض الحائط بالأعراف والمواثيق الدولية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد قيادي من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة ضم كلا من " أ. حمدي المدهون، وأ. محمد احمد، ود. عبد الله ابو العطا، ومحمد جرادة، وسامي البهداري، واماني الفقي، وهيا اللوح، وسعاد الغولة" للاسيرة هناء في مستشفى القدس بمدينة غزة حيث تتلقى الرعاية الطبية هناك.

وأكد الوفد الزائر بأن الاسيرة المبعدة "هناء" ورغم القرار بإبعادها إلى غزة ستتمتع بحريتها و حياتها بعزة وكرامة بين أبناء شعبها في جزء رئيسي من أجزاء الوطن و أن الاحتلال ستسقط مراهناته على كسر إرادتها وعزيمتها و ستعود الى بلدتها و لأهلها مرفوعة الهامة.

ودعا الوفد إلى الاستمرار بحملات التضامن و التأييد لنضالات الاسرى سيما المضربين عن الطعام و من هم في العزل الانفرادي و الوفاء لهم بتحقيق الوحدة الوطنية و استعادة التلاحم بين قوى شعبنا و فصائله على قاعدة النضال الوطني و مقاومة الاحتلال و سياساته العنصرية و التصدي لمحاولات تهويد القدس وابتلاع المزيد من اراضينا الفلسطينية و كسر الحصار على غزة.