الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري وأبو بكر يؤكدان على أهميه الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 13:55 )
سلفيت- معا- أكد عصام أبو بكر محافظ سلفيت على أن محافظة سلفيت تتعرض لحملة "شرسة" من الاستيطان والقمع الإسرائيلي في محاولة يائسة من المحتل لفرض إملاءاته وإرادته على شعبنا.

وأضاف أبو بكر ان السلطة الوطنية جاهده في تقديم العون لأهالي المحافظة من اجل تعزيز صمودهم وخاصة المزارعين، إضافة لتحسين البنية التحتية لقرى وبلدات المحافظة بما يخدم مصالح سكانها ويسهل عليهم أمور حياتهم.

وقدم أبو بكر تحياته وتهانيه للجبهة ألديمقراطيه لتحرير فلسطين وقيادتها وعلى رأسها الأمين العام نايف حواتمه.في ذكرى انطلاقة الجبهة الثالثة والأربعون.

وأعرب أبو بكر عن فخره واعتزازه بالدور النضالي والمحوري الهام الذي لعبته وما زالت الجبهة ألديمقراطيه في مسيرة النضال الوطني والتحرري، حيث كانت وما زالت صمام أمان للوحدة الوطنيه في إطار الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا (منظمة التحرير ألفلسطينيه) وقدمت الشهداء والجرحى دفاعا عن ألثوره وحماية استقلالية القرار الفلسطيني..إضافة إلى أن بوصلتها النضالية لم تحد يوما عن فلسطين والقدس.

جاءت أقوال محافظ سلفيت عصام أبو بكر هذه في الندوة السياسيه ومهرجان تكريم أهالي الشهداء والأسرى والذي أقامته الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين في محافظه سلفيت (موقع كفل حارس) على شرف انطلاقتها ألثالثه والأربعين وفي ذكرى يوم الأرض الخالد واحتفاء" بعيد المراه وألام ألفلسطينيه، حيث استضافت ألمحافظه ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة ألديمقراطيه لتحرير فلسطين ووزيرة الشؤون الاجتماعية.

وحضر الاحتفال قادة وممثلي الأجهزة الامنيه والوزارية والقوى الوطنية ورؤساء المجالس المحلية والجمعيات النسويه ومديرات المدارس وأهالي الشهداء والأسرى وأهالي البلدة.

وبدء الاحتفال بالسلام الوطني ثم الوقوف دقيقة إجلال واكبارعلى أرواح الشهداء, ثم كلمه ترحيب من رئيس بلديه كفل حارس احمد بوزيه والذي رحب بـ ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة ألديمقراطيه لتحرير فلسطين ومحافظ سلفيت عصام أبو بكر والحاج إياد الهندي رئيس ألغرفه ألتجاريه وممثلي القوى ألوطنيه والاجهزه الامنيه والمجالس ألمحليه بإسم أهالي بلدة كفل حارس والتي تتعرض للمداهمة أليوميه من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه والذين يبثون جوا من الإرهاب داخل البلدة باعتداءاتهم على السكان.

وأكدت ماجدة المصري انه لا خيار أمام شعبنا وقواه ألوطنيه سوى الوحدة ألوطنيه وإنهاء الانقسام المدمر من اجل التصدي لإجراءات الاحتلال المسعورة واعتداءات مستوطنيه بحق شعبنا وأرضه، مطالبه حركه حماس الالتزام بما وقعت عليه من اتفاقيات لإنهاء الانقسام .

وطالبت الشعب الفلسطيني وقواه ألوطنيه للنزول للشارع من اجل الضغط بهذا الاتجاه وتحقيق وحدة الوطن والذهاب للانتخابات الرئاسية والتشريعية وعلى قاعدة التمثيل النسبي الكامل.

وأكدت المصري أن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن فشل المفاوضات الثنائية مؤكده أن القيادة ألفلسطينيه عازمة على التوجه لمجلس الأمن من جديد خاصة في ظل انسداد الأفق أمام التسوية ألسياسيه وتصاعد الاستيطان والقمع ألاحتلالي.

وطالبت المصري شعبنا بتصعيد ألمقاومه الشعبية بكافة إشكالها ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه.. وأضافت المصري بأنه في ذكرى يوم الأرض الخالد وذكرى انطلاقة الجبهة ألديمقراطيه لتحرير فلسطين ألثالثه والأربعون, هذه الجبهة التي أضافت بعدا فكريا ونضاليا وكفاحيا وعسكريا جديدا ونوعيا في مسيرة النضال الوطني ,نجدد العهد للشهداء وللأسرى ولشعبنا على مواصله النضال والكفاح ضد أخر احتلال في العالم حتى ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال الناجز بدولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأبرقت المصري تحياتها ودعمها للأسرى الإبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في مواجهة آلة القمع الصهيوني والعنصري وشراسة ألحمله التي تقوم بها إدارة السجون ضد معتقلينا وأسرانا البواسل , فهناء الشلبي وعدنان خضر مع سائر إخوانهم ورفاقهم في المعتقلات ألصهيونيه سجلوا اسمهم بأحرف من ذهب في سفر التاريخ الوطني والنضال التحرري ..وقدمت المصري تهانيها الحارة للمراه ألفلسطينيه بعيدها مؤكدة على أهميه دور المراه ألفلسطينيه في ملحمة النضال الوطني والتحرري .

وتخلل الحفل قصائد شعرية بمناسبة يوم الأرض وفقرة تكريم أهالي الشهداء والأسرى والمدارس والجمعيات النسويه والمجالس المحلية والتربية والتعليم وتأهيل الأسرى ونادي الأسير وتجمع الشهداء.