الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب حيدر ابراهيم نائبا لرئيس مؤتمر العمل العربي

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 13:06 )
القاهرة- معا- انتخب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم نائبا لرئيس مؤتمر العمل العربي في القاهرة المنعقد في القاهرة من 1-8/2012 كما تم انتخابه عضوا اصيلاً في مجلس الادارة في منظمة العمل العربية عن فريق العمال.

كما ترأس حيدر ابراهيم فريق العمال ونائبيه رئيس اتحاد عمال الكويت واتحاد عمال لبنان لاجتماعات الفريق العمالي في المؤتمر على هامش اعمال الدورة.

والقى الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم كلمة قدم فيها شرحا مفصلا عن اوضاع العمال الفلسطنين من فقر وبطالة كبيرتين الناجمة عن الوضع الاقتصادي المتردي والاجتماعي الضعيف والذي يواكيه تمييز عنصري من قبل قوات الاحتلال ضد عمال وشعب فلسطين، كما طالب بتوفير كافة اشـكـال الحماية الاجتماعية والامن الاجتماعي لعمال فلسطين في وسط أجواء اقتصادية عالمية مترهلة.

وأهاب حيدر ابراهيم بأطراف الانتاج العرب بالعمل على فتح اسواق العمل العربية في وجه العمال الفلسطنين والعمل على دعم المشاريع الصغيرة لتشغيل العمال، كما أشاد ابراهيم بأطراف الانتاج الفلسطينية بالعمل الجاد في اطار الحوار الاجتماعي والعمل الجاد من اجل اقرار الحد الادنى من الاجور والضمان الاجتماعي.

واستنكر الصمت الدولي والعالمي والاقليمي ازاء التصرفات البربرية التي يمارسها الجيش الاسرائيلي وقطعان المستوطنين من اعتداءات يومية متكررة ضد العمال ومطاردتهم واعتقالهم ومنعهم من دخول اسواق العمل داخل الخط الاخضر نتيجة للمنع الذي تمارسه اسرائيل تحت حجج وذرائع غير مبررة.

وقد قام الامين العام بتقديم عدد من المداخلات النقابية خلال جلسات اللجان الفرعية للمؤتمر، وعقد على هامش المؤتمر عدد من اللقاءات النقابية مع روؤساء اتحادات النقابية العربية حيث التقى رئيس اتحاد عمال مصر والسودان وسوريا والجزائر ولبنان والاردن كما التقى مع الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق وعمل على مناقشة عدد من القضايا النقابية المشتركة.