الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إعداد القادة ينظم اختبارات لقياس قدرات طلابه الجدد

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 14:50 )
غزة-معا- عقد معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة "إبداع" للأبحاث والدراسات والتدريب اختباراً لقياس القدرات الشاملة للطلاب المسجلين للدفعات الجديدة من برامج معهد إعداد القادة للعام 2012.

وأوضح م. نبيل إسليم مدير المؤسسة أن المعهد يسعى لإيجاد الكوادر والقيادات الفلسطينية في مختلف المجالات والتخصصات والارتقاء بمستوياتهم المهنية والفكرية خاصة في ظل أزمة الفراغ القيادي الذي تعاني منه الساحة الفلسطينية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخها.

وأشار إلى أن المعهد يعتمد على سياسة التدريب القائم على التفاعل والاحتكاك المباشر بين المحاضرين والطلاب، والابتعاد بقدر الإمكان عن الإلقاء فقط مع الاستعانة بأحدث الطرق والأساليب التدريبية الحديثة, وقال: "لقد تم الاتفاق مع العديد من الخبراء والمدربين وأصحاب التجربة في كافة التخصصات لإعداد الخطط الدراسية والبرامج التدريبية الخاصة بالمعهد، وتم استقطاب نخبة من الأساتذة للعمل كأساتذة زائرين مما يتيح للطلاب الفرصة للحصول علي أفضل الخبرات والمهارات في كافة المجالات".

ونوه إلى حرص المعهد على الجانب العملي متمثلاً في الالتقاء بأصحاب التجارب الحية وأصحاب القرار، لاطلاع الطلاب على كيفية صياغة الأهداف وتحديد الوسائل الناجعة لتحقيقها، ويسعى لعمل زيارات ميدانية للمؤسسات المعنية، الأمر الذي يزيد من رسوخ المعارف وإضافة الخبرة إليها لصناعة القائد الخبير الحكيم الواقعي.

وأشار إسليم إلى أعداد الطلاب المسجلين في برامج المعهد للعام الحالي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً حيث بلغ عدد الطلاب أكثر من 300 طالب, مشيراً إلى أن الاختبار تم للطلاب المسجلين في برامج دبلوم القيادة والريادة, ودبلوم القيادة الحكومية, ودبلوم القيادة الأمنية, ودبلوم القيادة السياسية, ودبلوم التأهيل الدبلوماسي.

وأكد أن الطلاب الذين سيجتازون اختبار القدرات الشامل سيخضعون لمقابلة شخصية وبناءاً عليه يتم تحديد قبولهم في المعهد من عدمه, على أن تبدأ الدراسة مطلع مايو القادم.