الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الشوا تلتقي وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 15:04 )
غزة-معا- التقت النائب راوية الشوا عضو المجلس التشريعي بمكتبها بمدينة غزة وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وضم الوفد كل من ماركو سوتشي مدير الإعلام والقانون الدولي الإنساني الإقليمي والأستاذ ايمن الشهابي مدير دائرة الإعلام والأستاذ يوسف اليازجي بغزة.

ورحبت الشوا بزيارة الوفد، مؤكدة أن أزمة الكهرباء والوقود الخانقة التي يمر بها قطاع غزة هذه الأيام، ترقى إلى مستوى الكارثة الإنسانية وأن استمرار السكوت عليها يعني عدم الاكتراث بحياة مليون ونصف المليون إنسان يعيشون داخل القطاع المحاصر إسرائيلياً.

واستعرض الطرفان آخر الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل تزويد المستشفيات بالوقود اللازم ، حيث أكد سوتشي أنّ الجهود تبذل الآن على أعلى مستوى وان المنظمة زودت ثلاثة عشر مستشفى في غزة بالوقود على دفعتين الأولى في شهر فبراير الماضي، والثانية في شهر ابريل الحالي وبلغت الكمية 150 الف لتر من السولار كل مرة.

وأشار المسئول عن خزانات المستشفيات أنها كانت خاوية تماما مهددةً حياة مئات من المرضي بالخطر، معرباً عن أمله في أن تتحقق إنفراجة قريبة في هذه الأزمة .

وناشدت الشوا الرئيس محمود عباس والحكومة في غزة والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية إلى التحرك السريع لإنقاذ قطاع غزة ووقف كارثة الكهرباء والوقود، مشددة علي ضرورة خلق أي من الوسائل لمد القطاع بما يحتاجه الناس لحاجاتهم الأولية، فلا يمكن ان يكون من واجب مؤسسة مثل الصليب الأحمر الحمية لنجدتنا وباقي المعنيين بالأمر في تباطؤ لا يتناسب مع الكارثة التي يعيشها كل فرد في قطاع غزة.