الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الصحفيين يطالبون بوقف محاكمات الصحفيين بالضفة

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 16:15 )
غزة- معا- طالب عشرات الصحفيين الفلسطينيين الأربعاء بإنهاء ملاحقة واعتقال الصحفيين في الضفة الغربية، مؤكدين خلال اعتصام تضامني في غزة ان اعتقال الصحفيين "جريمة اخلاقية ووطنية".

وطالب هؤلاء في الاعتصام الذي دعا إليه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين، مؤكدين أن اعتقالهم جريمة أخلاقية ووطنية ومهنية.

وقال رئيس منتدى الاعلاميين عماد الإفرنجي في مؤتمر صحفي خلال الاعتصام الذي دعا المنتدي :" جئنا للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية وهم يوسف الشايب وعصمت عبد الخالق وطارق خميس".

وأضاف الإفرنجي "هل حديث أحد الصحفيين وإعطاء رأيه حول حل السلطة ومعارضته للاتفاقات الأمنية واتفاق أوسلو يعتبر إطالة لسان وضد الوحدة الوطنية والقانون، وضد والمصلحة الوطنية العليا؟ من الذي يقرر ذلك؟".

وقال: "فليشهد العالم أننا كصحفيين سنكون طويلي اللسان ضد كل فاسد ومتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني، فهناك قضية وطنية ورسالة اعلامية مهنية يجب علينا جميعًا أن ننتمي اليها".

وفي نفس السياق طالب مدير مركز الميزان لحقوق الانسان عصام يونس السلطة الفلسطينية بخلق بيئة ملائمة لإظهار المعلومة الصحيحة للمجتمع وعدم الانقلاب على حرية الصحافة والاعلام.

وأضاف "من ينقلب على حرية الاعلام يُخفي الحقائق ويعمل بشكل منظم لحجب الحقيقة وعدم إظهارها للناس".