الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يستقبل نشطاء ايرلنديين متضامنين مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 16:57 )
غزة- معا- استقبل رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر الأربعاء في مقر المجلس بمدينة غزة عددا من النشطاء الايرلنديين من حزب الشين فين الايرلندي.

ورحب بحر بالوفد في المجلس التشريعي وفي قطاع غزة، حيث قدم لهم شرحا حول طبيعة عمل المجلس التشريعي، والسياسات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي لتدمير الشرعية الفلسطينية.

وأشار بحر إلى قصف الاحتلال الإسرائيلي لمبنى المجلس التشريعي ونسفه بالكامل في حرب الفرقان 2009، وسياسة الاختطاف التي ينتهجها الاحتلال ضد نواب الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم رئيس المجلس د. عزيز دويك المختطف للمرة الثانية، وإضراب النائب المسن أحمد الحاج علي، مؤكدا " مهام المجلس مستمرة، ولن تمنعنا سياسة الاحتلال من أداء واجبنا الذي انتخبنا الشعب الفلسطيني لأجله".

من جهته عبر رئيس الوفد جيري ماكلومان عن تقديره ودعمه للشعب الفلسطيني الصامد في وجه الإسرائيلي، قائلا:" أتينا إلى قطاع غزة لنعبر عن دعنا لأهل القطاع، ونؤكد أن الحصار جريمة حرب، وليس لأحد الحق في أن يدعي الديمقراطية وهو يعيش في أرض غيره."

وبين ماكلومان أن من حق أي شعب في العالم أن يختار ممثليه دون تدخل من أي طرف، وأكد على دعم الشعب الايرلندي لحقوق الفلسطينيين في دولة مستقلة عاصمتها القدس.