الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية لاطلاق سراح البرغوثي تكرّم الكلية العصرية

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- استقبل رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية المحامي الدكتور حسين الشيوخي وبحضور عدد من اعضاء الهيئتين الادارية والاكاديمية وممثلين عن الطلبة في الكلية وفدا من الحملة الشعبية لاطلاق سراح القائد المناضل مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والاسرى كافة.

وقدمت المحامية فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح زوجة القائد المناضل الاسير النائب مروان البرغوثي درعا تكريمياً لرئيس مجلس امناء الكلية العصرية الدكتور الشيوخي، تقديراً لدور الكلية العصرية الوطني والاكاديمي واسهامها في التفاعل مع المناسبات والنشاطات الوطنية وبخاصة التضامن والتفاعل المتواصل مع الحركة الاسيرة ، ولاسيما المهرجان الذي اقيم مؤخراً في الذكرى السنوية العاشرة لاختطاف القائد مروان البرغوثي واعتقاله.

وعبر الدكتور الشيوخي عن اعتزاز الكلية العصرية الجامعية بنضالات الحركة الاسيرة الفلسطينية، وعن الدور الذي يضطلع به قادتها وبخاصة القائد الاسير مروان البرغوثي رمز الحركة الاسيرة ، الذي كان له اسهاماته الواضحة في ترسيخ الوحدة الوطنية، وتتويج ذلك بوثيقة الاسرى.

ودعا الشيوخي الى ايلاء تجربة الحركة الاسيرة النضالية والثقافية والتنظيمية الاهتمام الذي تستحق، مشدداً على ضرورة تعميمها و توثيق وتأريخ تجربتها لكي لا تنسى، وضرورة تدريسها في مؤسسات التعليم وبخاصة التعليم العالي.

وبدورها عبرت المحامية فدوى البرغوثي عن اعتزازها بدور الكلية العصرية الجامعية، مؤكدة ان دعم المؤسسات الاكاديمية يشكل مطلباً وطنياً ملحاً، لأن الجامعات والكليات الجامعية والكليات المتوسطة هي احد الروافد المهمة للثقافة والابداع والعمل الوطني بشكل عام.

وفي نهاية اللقاء، سلم المحامي الدكتور حسين الشيوخي المحامية فدوى البرغوثي درعاً تقدمة للمناضل مروان البرغوثي، تقديراً لما قدمه للوطن والقضية على مدى عقود من الزمن.

وقامت المحامية فدوى البرغوثي والوفد المرافق بجولة في مجمع الكلية العصرية ، حيث استقبلها الطلبة بالحفاوة والترحاب ، وحملوها تحياتهم للقائد المناضل البرغوثي.