الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى: جنين يجب ان تكون نموذجا ابداعيا في مجال التوعية بمخاطر المخدرات

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 17:02 )
جنين – معا - عقدت الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات اجتماعها الدوري في مقر محافظة جنين، بحضور محافظ جنين قدورة موسى، والمؤسسة المنظمة الرئيسية للحملة؛ والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والذي مثلته رئيسة فرع جنين وفاء زكارنة ومدير فرع مكافحة المخدرات في شرطة جنين الرائد لطفي اشتية الى جانب مؤسسات وزارة التربية والتعليم ووزارة الاوقاف ووزارة الحكم المحلي وطاقم شؤون المرأة وممثلين عن جامعة القدس المفتوحة اضافة الى مجموعة شباب جنين، وبغياب القوى السياسية في محافظة جنين رغم دعوتها لحضور الاجتماع.

وبدأ اللقاء بترحيب من قبل المحافظ قدورة موسى، وبين الى ضرورة العمل على رفع سلم العقوبات فيما يشمل التلاعبات المالية وكذلك مسألة المخدرات،

وركز المحافظ على انه لا توجد في جنين ظاهرة مخدرات ولكن العمل على هذا الموضوع يأتي من باب الوقاية والارشاد والتثقيف، مشدداً على ضرورة وجود تربية حقيقية سليمة تعمل على حماية ابنائنا وصيانة عقولهم واجسادهم من الوقوع تحت مخاطر هذه الافة، طالباً من المؤسسات الجنينية ان تشكل حالة نموذجية ابداعية يحتذى بها على مستوى الوطن من خلال التركيز على ضرورة رفع التوصيات المحلية لتصل الى المستوى الوطني، مقدماً جملة من المقترحات الهامة في هذا المجال؛ كالعمل مع وزارة العدل على ملف العقوبات، وكذلك العمل مع وزارة التربية والتعليم على ضرورة ادخال هذه المسألة في المنهاج الفلسطيني،

واظهر قدورة في استعراضه الى ضرورة الاستفادة من الابداعات الخلاقة في مجال الفن كعمل طابع بريدي يحقق فائدة لصالح دوائر ومؤسسات مكافحة المخدرات والعلاج منها، وذلك بالتعاون مع وزارتي الصحة والاتصالات.

من جانبها استعرضت وفاء زكارنة رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عمل الحملة حيث اشارت الى اهمية العمل مع المؤسسات الشريكة من خلال نشر وتوزيع افكار الحملة والتوعية بها.

ونوهت الى دور الحملة في التواصل مع مديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية لنشر ستكرز الحملة على المدارس، وكذلك تفاعل الشباب في توزيع شعارات الحملة في شوارع مدينة جنين، الى جانب قيام الحملة بعقد ورشة متخصصة في بلدة عانين بالتعاون مع المجلس القروي في عانين والمركز النسوي .

واضافت زكارنة الى انه يجري الاعداد لعمل حلقة تلفزيونية مع تلفزيون فلسطين حول هذا الموضوع، كما ستعكف الحملة على ترتيبات على اعلى مستوى في الاسبوع العالمي للمخدرات في الفترة الواقعة ما بين 26/6-2/7 من العام الحالي.

فيما أكد الرائد لطفي اشتية مدير فرع مكافحة المخدرات في شرطة جنين الى ضرورة تناول الجانب السلبي للمخدرات ووضع برنامج توعوي واعلامي واهمها الدخول للمدراس والجامعات وشرح عن المخدرات بشكل مباشر.

وقد اتفق المجتمعون في مقر المحافظة على جدول الانشطة التالي:

10/4/2012: التوجه لجامعة القدس المفتوحة والجامعة العربية الامريكية ولقاء ادارتي الجامعتين.
11/4/2012: التوجه للمدارس وعقد ورشة عمل في احدى مدارس محافظة جنين للبنات (مقترح مدرسة الزهراء الثانوية للبنات، واستهداف صفوف العاشر والحادي عشر).
13/4/2012: خطبة الجمعة تتناول موضوع المخدرات بالتعاون مع وزارة الاوقاف.
15/4/2012: النزول للشارع للتوعية المباشرة للمواطنيين في شوارع مدينة خصوصاً بمشاركة مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع الشباب.