الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة بطولكرم تستضيف محاضر من جامعة "جواهر لال نهرو"

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 20:42 )
طولكرم -معا - استضاف فرع طولكرم يوم الأربعاء 4/4/2012 المحاضر في جامعة الهند بنيودلهي جواهر لال نهرو " د.بانسدهار برادهان" المختص بالشأن الفلسطيني والمؤيد لقضاياه يرافقه وفد من جمعية خريجي جامعات الهند في فلسطين، وذلك في اطار جولة في محافظة طولكرم يزور فيها مؤسساتها الاكاديمية.

وكان في استقبالهم مدير فرع طولكرم دفيصل عمر ومساعديه الاكاديمي والاداري ومنسق العلاقات العامة وعدد من اعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية ورئيس مجلس الطلبة جهاد طقاطقة وعدد من الطلبة.

ورحب د. عمر بالضيف والوفد المرافق له، مؤكدا على تميز العلاقة الهندية الفلسطينية وبكافة مستوياتها الرسمية والشعبية والتي كانت وما زالت داعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينية العادلة.

وقدم د.عمر عرضا عن نشأة وتطور جامعة القدس المفتوحة والنظام التعليمي المميز والمتبع فيها وكذلك اساليب التدريس المختلفة والتي تعتبر الاولى من نوعها في الشرق الاوسط، كما اوضح عن الخدمات التي تقدمها الجامعة للشعب الفلسطيني كونها منتشرة على امتداد الوطن وتصل الى كل بيت فلسطيني وتوفر على الطلبة المبالغ المالية وعناء السفر.

ورحب طقاطقة باسم الطلبة بالضيف متمنيا ان يكون هناك تعاون طلابي بين جامعة القدس المفتوحة والجامعات الهندية من خلال استقطابهم وتدريبهم وتأهيلهموتقديم منح دراسية لهم.

بدوره شكر د. برادهان جامعة القدس المفتوحة اداريين وأكاديميين وطلبة على هذا الاستقبال الرائع، مؤكدا على ان هذه الزيارة الثانية لجامعة القدس المفتوحة حيث زار فرع قلقيلية، واكد على استعداده لتقديم كل ما يلزم لتسهيل مهمة أي طالب او باحث ينوي الالتحاق في الجامعات الهندية.

وشرح د. برادهان الطرق والاساليب والانظمة المعمول بها في الجامعات الهندية من اجل الالتحاق فيها.