الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يطلع نظيره العماني على أوضاع المقدسات في فلسطين

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 20:43 )
مسقط - معا- التقى الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية نظيره العماني الشيخ عبد الله بن محمد السالمي وذلك في مقر وزارة الأوقاف العمانية بمسقط، في مستهل زيارة رسمية يقوم بها لسلطنة عمان على رأس وفد من وزارة الأوقاف والشئون الدينية.

وأكد الهباش خلال اللقاء على عمق العلاقة الفلسطينية العمانية مثمنا دور سلطنة عمان الداعم للقضية الفلسطينية في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والدينية.

وبحث الوزيران خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف الفلسطينية والعمانية خاصة في مجال الدعوة والوعظ والإرشاد والزكاة وتحفيظ القران الكريم والمشاركة في مسابقات حفظ القرأن الكريم والمؤتمرات وإستثمار الأملاك الوقفية وغيرها.

وأوضح الهباش خلال اللقاء اهمية استثمار الأملاك الوقفية في دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيز بقائه وثباته على ارضه مؤكدًا ان استراتيجية وزارة الاوقاف في مجال الأملاك الوقفية تعتمد على الاستثمار الأمثل سواء مباشرة من خلال الوزارة أو من خلال الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص بما يعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني وعلى رسالة الأوقاف خدمة للدين ورسالته وللوطن ومصالحه الحيوية

وأطلع الهباش الوزير العماني على آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية والإعتداءات الإسرائيلية على القدس والمقدسات وما تسببه من معاناة لأهالي القدس مؤكدا على ضرورة الدعم العربي والإسلامي للمدينة المقدسة باعتبار ان القضية الفلسطينية هي قضية مشتركة وحماية القدس ومقدساتها مسؤولية جميع العرب والمسلمين مجددًا دعوته للعرب والمسلمين لزيارة القدس باعتبار ذلك واجبا دينيا وضرورة سياسية.

بدوره رحب السالمي بالوزير الهباش والوفد المرافق له مؤكدا على متانة العلاقات العمانية الفلسطينية، مشيدًا بصمود الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته وخصوصًا أهالي القدس ومؤكدًا على استعداد وزارة الأوقاف بسلطنة عمان لتقديم كل ما يمكن من دعم وإسناد لوزارة الاوقاف الفلسطينية والمشاريع والبرامج التي تنفذها.

وفي نهاية اللقاء وجه الهباش الدعوة لوزير الأوقاف بسلطنة عمان لزيارة فلسطين باعتبار ذلك نصرة واجبة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقوقه المشروعة في أرضه ومقدساته، حيث أكد الوزير العماني قبوله للدعوة وترحيبه بالزيارة باعتبارها دعمًا وإسنادًا للشعب الفلسطيني وتأكيدًا للحقوق العربية والإسلامية في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس.

وحضر اللقاء السفير لؤي عيسى سفير دولة فلسطين في سلطنة عمان وخميس عابدة الوكيل المساعد بوزارة الأوقاف وخالد بارود مدير عام ديوان الوزير وجمال قاسم مدير عام الزكاة.