الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحمد يونس: التدرب على الإسفلت لم يمنعنا من الظهور بشكل طيب

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 22:44 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- كشف دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة هذا الموسم عن مولد نجم جديد في عالم الكرة البرتقالية، هذا النجم من نابلس جبل النار احد اعمدة السلة الفلسطينية انه اللاعب "أحمد يونس" الذي اثبت جدارته ومهارته العالية بالرغم من صغر سنه.

لاعبنا ونجمنا الجديد لا يتعدى عمره 17 ربيعا اثبت علو كعبه في مجال كرة السلة وظهر بشكل ملفت بجانب فريقه حطين، ولم يخيب الظن بمدربه تيسير العالم الذي منحه الثقة الكاملة كلاعب أساسي في صفوف الفريق وقاتل بكل ما أوتي من قوة بل ونافس العديد من نجوم كرة السلة الذين يمتلكون الباع الطويل في هذه اللعبة.

يونس الذي يبلغ من الطول 197 سم ويلعب بالمركز رقم 4 يقول ان الدوري هذا الموسم يعتبر الأقوى على الإطلاق وذلك بسبب تقارب المستوى والذي وضع معظم الفرق في نفس المستوى خاصة ان هذا الموسم تتصارع خلاله اربعة فرق للهرب من شبح الهبوط وتجتهد للظهور بافضل مستوى وهذا اضفى على الدوري نكهة خاصة.

وحول المستوى الطيب الذي يقدمه حطين خلال المنافسات، قال يونس: ان المستوى ناتج عن الاستعدادات المتواصلة التي يقوم بها الفريق في ظل ادارة حكيمة وجهاز فني بقيادة المدرب تيسير العالم، حيث يقوم الفريق بتدريبات متواصلة " ثلاثة أيام أسبوعيا" كل تمرين يستغرق ثلاثة ساعات، تجري التمارين على ملاعب إسفلتية نظرا لعدم وجود صالة رياضية خاصة بكرة السلة في مدينة نابلس.

وأشار يونس ان هناك اختلافا كبيرا لدى تدريب الفريق على ارض إسفلتية واللعب في صالة مغلقة خلال المباريات، لكن الروح القتالية لدى الفريق تفرض نفسها خلال اللقاءات وتقود الفريق الى تحقيق الانجازات.

ويضيف الطالب في الثانوية العامة تخصص علمي، انه يقضي معظم وقته في الدراسة لكن حبه للفريق الحطيني يدفعه لتنظيم وقته للالتحاق بالتمارين مع الفريق والاشتراك بالمباريات نظرا لانتمائه العالي لحطين ورغبة في ابقاء اسم النادي عاليا مؤكدا ان راض عن مستوى فريقه لكنه يطمح للمنافسة بين فرق القمة.

ويطمح يونس الى مواصلة لعب كرة السلة وتمثيل فلسطين في المحافل الدولية، مطالبا في الوقت ذاته الجهات الرسمية بضرورة توفير أماكن مناسبة للعب كرة السلة خاصة في مدينة نابلس التي لا تتوفر فيها صالة رياضية بالإضافة الى توفير الدعم المادي للأندية.

ويمتلك حطين 13 نقطة في المركز الخامس على سلم الترتيب من خمسة انتصارات وثلاث هزائم.