الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة شهداء بني نعيم للبنات تحتفل بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 21:09 )
الخليل- معا- احتفلت مدرسة شهداء بني نعيم الأساسية للبنات بيوم الطفل الفلسطيني في ساحاتها اليوم الاربعاء، حيث بدأ الحفل بتلاوة عطرة تلتها الطالبة ضحى الخضور الحاصلة على المرتبة الأولى في مسابقة حفظ القرآن الكريم ثم عزف السلام الوطني.

وفي كلمتها رحبت خديجة حراحشة مديرة المدرسة بمدير التربية والتعليم شمال الخليل أ. بسام طهبوب ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات ورئيس بلدية بني نعيم ومؤسسة الرؤية العالمية ومديري ومديرات مدارس بني نعيم ومجلس أولياء الأمور والمجتمع المحلي، شاكرة مجلس أولياء الأمور الذي قدم للمدرسة ثلاثة حواسيب وكرم معلمات المدرسة في يوم المعلم الفلسطيني، والطالبات المتفوقات والمتحسنات في تحصيلهن العلمي.

كما شكرت معلمات المدرسة والطالبات وبلدية بني نعيم ومؤسسة الرؤية العالمية على جهودها في خدمة عملية التعليم، ومديرية التربية والتعليم على دعمها المعنوي لمشاريع المدرسة المتميزة، ومذكرة بحصول المدرسة على مراتب متقدمة في المسابقات التي تجريها التربية.

وفي ختام كلمتها طالبت حراحشة بالتعجيل في بناء قاعة للمدرسة وتوفير ماكنة سحب.

من جانبه قال طهبوب إن أطفال فلسطين يعانون من ممارسات الاحتلال اعتقالا وإبعاد كما حدث مع طلبة مدرسة بيت أمر الثانوية للبنين وغيرهم، مطالبا منظمات حقوق الطفل بالقيام بدورها في إنصاف أطفال فلسطين وتمكينهم من نيل حقوقهم الترفيهية والتعليمية كافة.

وأوضح طهبوب أن التعليم مسؤولية مجتمعية حيث يجب على كافة شرائح المجتمع دعم المسيرة التعليمية ، فالتعليم حق للجميع بحيث يشمل الذكور والإناث وكافة شرائح المجتمع بحيثلا تكون الناحية المادية عائقا أمام الطلبة، لا بل تعدى الأمر إلى فتح مراكز محو الأمية وتعليم الكبار وبرنامج التعليم الموازي لمن فاتهم قطار التعليم.

وفي ختام كلمته شكر طهبوب مديرة المدرسة ومعلماتها وطالباتها والمجتمع المحلي وبلدية بني نعيم في دعمهم للمدرسة مشيدا بمجلس أولياء الأمور المتميز في دعمه الكبير للمدرسة وبجهود مؤسسة الرؤية العالمية التي قامت بتقديم العديد من المظلات والطابعات وماكينات السحب والعديد من المشاريع في المدارس.

وفي كلمة بلدية بني نعيم قال رضوان المناصرة رئيس البلدية إن الطفل الفلسطيني هو أمل الشعب ومستقبله وسر قوته فهو قدم وجاهد وأسر وأبعد ولم يتخل عن القضية الفلسطينية منذ نعومة أظفاره كما شكر وزارة التربية والمديرية والمدرسة على خدمة أطفال فلسطين والاعتناء بهم.

وفي ختام الحفل عقد اجتماع لتقييم الحفل وتقديم تغذية راجعة للمدرسة.