الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح اقليم مصر تعرض فيلماً وثائقياً من انتاجها في ندوة يوم الارض

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 07:57 )
القاهرة -معا- اقامت حركة فتح اقليم جمهورية مصر العربية "اليوم" ندوة بمناسبة ذكرى يوم الارض ، بحضور حشد من كوادر الحركة والاتحادات الشعبية الفلسطينية في مصر، وقيادات حركة فتح في مصر.

وتضمنت الندوة عرض لفيلم وثائقي من انتاج الاقليم يؤرخ ويروي الاسباب التاريخية ليوم الأرض الفلسطيني، وسرداً للأحداث التي أدت لوجود هذه الذكرى في ذاكرة النضال الفلسطيني.

وتحدث في الندوة المناضل والشاعر الفلسطيني عبد البديع عراق، والذي أكد على أهمية التواصل المتبادل بين الأجيال من اجل نقل الموروث النضالي والثقافي، للاجيال الشابة التي لم تعاصر أوج الثورة الفلسطينية، مؤكداً على ان هذا الحدث كان بمثابة نقطة تحول في تاريخ العمل الثوري والنضالي.

واستعرض عراق نماذجاً من نضالات الشعب الفلسطيني في كافة أرجاء ومدن الوطن، مذكراً بإضرابات ومظاهرات عرابة وسخنين ودير حنا ، وصولاً الى ما يتم حالياً على ارض فلسطين.

كما القى "ابو الهيثم" قصيدة تحت عنوان " اصبع وخاتم" من ديوانه الشعري "اشواق".

من جهته استعرض امين سر حركة فتح في مصر، دور حركة فتح الرائد في الذود عن الأرض الفلسطينية منذ انطلاقتها وفي اللحظة، وتقديمها للغالي والنفيس من أجل مشروع التحرير، وذكرّ بشهداء واسرى حركة فتح الذين استشهدوا فداء لفلسطين وارضها.

وأردف أمين السر : الحديث عن المقاومة لا يكون بالشعارات الرنانة فحسب، بل في الفعل الحقيقي على الارض، وقد أقر المؤتمر السادس لحركة فتح كافة اشكال النضال الوطني، مما لم يدع مجالاً للمزايدة على الدور التاريخي والرائد لحركة فتح، التي كانت ومازالت وستبقى حافظة المشروع الوطني.

وفي ختام الندوة فتح المجال للنقاش وطرح الاسئلة.