الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تحمل الإحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 13:48 )
غزة-معا- حملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى محذرة من غضب الأسرى تجاه ما يتعرضون له في السجون الإسرائيلية .

وقالت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة منه بأن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لحملة من الإجراءات الإسرائيلية التي تشنها إدارة مصلحة السجون ضدهم في محاولة لكسر إضرابات الأسرى وإفشال البرنامج التكتيكي المرحلي الذي أقرته الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة وبدأت مرحلته الأولى التصعيدية منذ الأول من فبراير للعام الحالي 2012 .

وأكدت لجنة الأسرى بأن الحركة الوطنية الأسيرة سوف تخوض يوم غد الجمعة إضرابا موحدا في كافة قلاع السجون احتجاجا وتنديدا بالممارسات والإنتهاكات العنصرية الإسرائيلية مشيرة إلى أن الفعاليات الشعبية التضامنية مع الأسرى سوف تتصاعد لإسناد الأسرى في معركتهم مع الإحتلال على طريق نيل حقوقه الإنسانية .

ودعت لجنة الأسرى إلى وقفات تضامنية كبيرة لإسناد وتعزيز صمود الأسرى في سجن نفحة الصحراوي الذي شهد في الأيام القليلة الماضية واليوم الخميس ساحات ساخنة من المواجهات مع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أدت لإصابة العشرات من الأسرى .

ودعت لجنة الأسرى إلى وحدة صف الحركة الأسيرة وتوحيد كافة الجهود الفلسطينية وتنفيذ الفعاليات الإسنادية لمواجهة برامج الموت التي يتعرض لها الأسرى على يد ضباط إدارة مصلحة السجون وضباط المخابرات الإسرائيليين.