الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الفعاليات بخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 16:19 )
جنين- معا- تواصلت الفعاليات الشعبية والرسمية والمؤسسات النسوية والطلبة تضامنهم مع الاسير بلال ذياب لليوم ال "37" على التوالي في ظل تدهور وضعة الصحي وعدم قدرته على الحركة الا من خلال كرسي متحرك بالاضافة الى تناقص وزنه بشكل ملحوظ .

وناشدت والدة الاسير ذياب والتى اصبحت قلقه على مصيره الرئيس محمود عباس بالتدخل من اجل اطلاق سراحه وخاصة بان وضعة الصحي صعب للغاية.

واثنت والدة ذياب على جهود الرئيس محمود عباس ومتابعته والمتمثلة بتكليف العديد من المسؤولين من ذوي الشأن والاختصاص من اجل متابعة موضوع الاسرى المضربين عن الطعام ، ومراسلة العديد من الجهات الدولية ذات العلاقة وعمل كل ما من شأنه التخفيف عنهم من اجل الضغط على اسرائيل للافراج عن الاسرى المضربين عن الطعام .

وفي سياق متصل دعا راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا الوفد الفلسطينى والذي شارك بمؤتمر جنيف للاسرى بالعمل على تجنيد الرأي العام الدولي من اجل الضغط على اسرائيل باعتماد الاسرى داخل سجون الاحتلال كأسرى حرب وتطبيق القوانين والاتفاقيات الدولية على طريق الافراج عنهم والى ان يتم ذلك تحسين ظروفهم المعيشية .

واضاف ابو دياك بانه حان الوقت كي يقول العالم كلمته اتجاه ما يجرى من انتهاكات واجراءات تعسفية لا مبرره من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى .