الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية تدعو لإتمام المصالحة وتطبيقها بشكل عملي

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- دعت كتلة الوحدة الطلابية الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة إلي ضرورة إتمام المصالحة وتطبيقها بشكل عملي على ارض الواقع.

جاء ذلك خلال مجلس سياسي نظمته كتلة الوحدة الطلابية لأعضائها بفروع جامعات القدس المفتوحة بقطاع غزة وبحضور عدد واسع من أعضاء وكوادر الكتلة بالجامعة وبحضور أحمد أبو حليمة سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي ومسئول كتلة الوحدة الطلابية بقطاع غزة.

وأكد مصطفى بركات مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بالقدس المفتوحة فرع غزة إلى ضرورة تطبيق اتفاق 4 مايو الذي وقع من كافة الفصائل الفلسطينية بالقاهرة لإنهاء الانقسام المدمر واستعادة وحدة شعبنا وشراكة كاملة عملا بشعار شركاء بالدم شركاء بالقرار، مؤكدا على الوحدة في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة الاستيطان وتهويد القدس، من أجل تحقيق الأهداف التي قضى من أجلها شهداء شعبنا في نضالهم المشروع نحو الحرية والاستقلال والعودة.

ومن جانبه أشار أحمد أبو حليمة إلي المرحلة الجديدة التي يعيشها شعبنا المناضل من افتقار لأبسط مقومات الحياة البسيطة وان الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هي بإنهاء الانقسام والتمسك بالوحدة الوطنية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تحاك ضد شعبنا المناضل.

ودعا أبو حليمة وزارة التربية والتعليم العالي إلي تحمل مسؤولياتها المباشرة تجاه أبناء الحركة الطلابية ومراعاة الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه شعبنا بالقطاع وذلك من خلال وضع خطة بالتعاون مع إدارات الجامعات تهدف إلي زيادة نسبة المنح والإعفاءات والقروض وتخفيض سعر الساعة الدراسية ليتلاءم مع الوضع الاقتصادي الراهن.

كما ودعا السلطة الوطنية الفلسطينية لتشكيل صندوق وطني لإغاثة طلبة قطاع غزة لمساعدتهم في تحدي الآثار السلبية الناجمة من الحصار المفروض على قطاع غزة والفقر والبطالة.